فنانون

ديما بياعة – قصة حياة ديما بياعة الفنانة السورية المنتمية لعائلة فنية

ديما بياعة

ديما بياعة فنانة وممثلة سورية شابة، تعد من أفضل الفنانات الشابات في الدراما السورية، تتميز بامتلاكها لموهبة فنية كبيرة اكتسبتها بالوراثة من عائلتها الفنية.

ولدت في الثالث من كانون الأول ( ديسمبر) عام 1978 في مدينة دمشق لعائلة لها باع كبير في الوسط الفني، فوالدتها هي الفنانة القديرة مها المصري، ووالدها يعمل كمدير تصوير، وخالتها النجمة سلمى المصري، وفي وسط هذا الجو الفني نشأت نجمنا، وتأثرت بأمها وبخالتها وجعلتهما القدوة لها.

لم تجد صعوبة كبيرة في دخول عالم الفن، حيث قامت والدتها بإدخالها إلى هذا العالم 1998 من خلال مسلسل الكواسر، وذلك بعد أن لمست فيها الموهبة، وحب التمثيل.

واصلت بعدها نجمتنا الشابة رحلتها في عالم الفن، وظهرت في عدد كبير من الأعمال الدرامية، فبرعت في الأعمال في الأعمال الكوميدية، ونجحت في الأعمال التراجيدية والدرامية، كما كان لها عدد من المشاركات في الأعمال التاريخية.

لعبت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأدوار والتي أثبتت من خلالها موهبتها الفنية، وقدرتها التمثيلية الكبيرة، لكن يبقى دور سوسو في مسلسل الفصول الأربعة من أبرز الأدوار التي لعبتها خلال حياتها، وسوسو هي ابنة الإنسان العصامي نجيب، تربطها صداقة بابنة خالتها مايا، والتي تنتمي لعائلة غنية عكس عائلة سوسو، وتقع في حب ابن خالتها رامي شقيق مايا، ويظهر من خلال دورها الغيرة المتبادلة بينها وبين ابنة خالتها رغم الصداقة.

كما كانت لها مشاركة مميزة في مسلسلات صبايا، عشتار، زمن العار، ورجال تحت الطربوش.

تزوجت ديما بياعة في العام 2002 من النجم تيم حسن واستمر هذا الزواج لعشر سنوات، وأنجبت خلالها ولديها ورد وفهد، وبعدها انفصلت عنه في العام 2012، لتتزوج بعدها من رجل الأعمال المغربي أحمد الحلو، وتعيش معه حاليا حياة مستقرة.

ديما بياعة
ديما بياعة

وحتى الآن لا تزال ديما بياعة تواصل رحلتها في عالم السورية رغم الحرب الذي تشهدها البلد، لتواصل السير في الدرب الذي شقته والدتها وخالتها، ولتكون الوريثة الشرعية لهما، وبذلك تكون حققت حلمها بأن أصبحت نجمة من نجمات الدراما السورية.

أبرز أعمالها :

الكواسر؛ الطير؛ الفصول الأربعة؛ نساء صغيرات؛ أسرار المدينة؛ ذي قار؛ قوس قزح؛ الوصية؛ صراع الزمن؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ بنات أكريكوز؛ عشتار؛ رجال تحت الطربوش؛ عالمكشوف؛ غزلان في غابة الذئاب؛ سيرة الحب؛ صبايا؛ على حافة الهاوية؛ وجه العدالة؛ زمن العار؛ أبواب الغيم؛ أسعد الوراق؛ وش رجعك؛ لو؛ حمام شامي؛ مدرسة الحب؛ البيت الكبير؛ السلطان والشاه؛ آخر محل ورد.

إقرأ في نجومي أيضاً: حسن عويتي – قصة حياة الفنان حسن عويتي الفنان السوري القدير

السابق
حسن عويتي – قصة حياة الفنان حسن عويتي الفنان السوري القدير
التالي
عبد الرحمن أبو قاسم – قصة حياة الفنان المشهور بدور ابن الرومية