فنانون

ديانا حداد – قصة حياة ديانا حداد فارسة الأغنية العربية

ديانا حداد

ديانا حداد فنانة ومغنية لبنانية مشهورة، تعد من ألمع النجمات اللبنانيات على الساحة العربية منذ فترة التسعينيات، قدمت عدد كبير من الأغنيات الرائعة، وحظيت من خلالها بشعبية كبيرة.

ولدت في الأول من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1976 في بلدة بصاليم الواقعة في قضاء المتن في لبنان.

نشأت نجمتنا في الكويت وذلك بعد أن سافرت برفقة عائلتها إلى هناك بسبب الحرب الأهلية التي اندلعت في لبنان، ودرست في مدرسة الفحيحيل.

كانت مشاغبة ومشاكسة في صغرها الأمر الذي دفع أهلها بإطلاق لقب حسن صبي عليها، وكانت تحب الشوكولا لحد كبير.

لاحظ أهلها موهبتها الغنائية وهي في الثامنة من العمر، وفي العام 1988 عادت عائلتها إلى لبنان بسبب اندلاع حرب الخليج.

بعد أن عادت إلى لبنان شاركت نجمتنا في برنامج استديو الفن، وقدمت فيه أغنيته الأولى وكانت بعنوان طير الحمام.

شهد العام 1995 إطلاقها لألبومها الأول والذي كان بعنوان ساكن، وحقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا لمست من خلاله الشهرة.

لتتوالى بعدها ألبوماتها الغنائية فأصدرت في العام 1997 ألبوم أهل العشق، قبل أن تطلق في العام 1998 ألبومها الأشهر أمانيه ولقد حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا، وجعلها واحدة من ألمع نجمات الغناء على الساحة العربية، ولتواصل بعدها مسيرتها وتصدر عدد من الألبومات الناجحة.

ديانا حداد
ديانا حداد

تتميز نجمتنا بصوتها القوي والجميل، وقدرتها على أداء عدد كبير من الأنماط الغنائية بطريقة مميزة.

شاركت خلال مسيرتها في عدد كبير من المهرجانات والحفلات من أبرزها مهرجان موازين في المغرب، مهرجان التسوق في دبي، مهرجان تيمتيار في المغرب، مهرجان سوق واقف في قطر، مهرجان جميلة في الجزائر، مهرجان الفلك الذهبي، مهرجان ليالي دبي، مهرجان الدوحة، مهرجان دندنة، وغيرها من المهرجانات.

كما نالت ديانا حداد عددا كبير من الجوائز من أبرزها أفضل مطربة عربية عام 2016 من قبل مهرجان الرواد، أفضل فنانة عربية شاملة من قبل الموريكس دولا عام 2015، أكثر شخصية فنية مؤثرة في العالم عن فئة الفن والمسرح من قبل المجلس الدولي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة في العام 2014، جائزة من مؤسسة الأيزو العالمية كأفضل فنانة عربية عام 2012، وغيرها من الجوائز.

نالت نجمتنا الجنسية الإمارتية لتحمل بذلك الجنسية اللبنانية والإمارتية، كما شاركت في العام 2010 كعضوة في لجنة تحكيم برنامج المواهب نجم الخليج، كما شاركت كعضوة لجنة تحكيم في مهرجان الأغنية العمانية.

تزوجت في العام 1995 من سهيل العبدول وأسفر هذا الزواج عن إنجابها لابنتيها صوفي وميرا، وحدث الانفصال بينهما في العام 2009.

وحتى الآن لا تزال ديانا حداد تواصل رحلتها في سماء الأغنية العربية، لتستمر في نقش اسمها كواحدة من ألمع النجمات في سماء الأغنية العربية.

أبرز ألبوماتها:

ساكن؛ عنيدة؛ أهل العشق؛ أمانيه؛ يا مايا؛ شاطر؛ جرح الحبيب؛ أخبار حلوة؛ أحلى أغاني؛ لو يسألوني؛ أول مرة؛ ديانا 2006؛ من ديانا إلى ..؟؛ بنت أصول؛ يا بشر.

إقرأ في نجومي أيضاً: كارول سماحة – قصة حياة كارول سماحة النجمة اللبنانية المتألقة

السابق
ياسر التويجري – قصة حياة ياسر التويجري الشاعر الملقب برمح وايل
التالي
عبد المجيد عبد الله – قصة حياة الفنان الملقب بأمير الطرب الخليجي