فنانون

دنيز جكير – قصة حياة الفنانة التركية المشهورة بدور فتون

دنيز جكير

دنيز جكير فنانة، وممثلة تركية شابة، تعد واحدة من نجمات الدراما التركية المتألقات، لعبت العديد من الأدوار، واشتهرت بدور فتون في مسلسل الأوراق المتساقطة.

ولدت في الحادي والثلاثين من كانون الأول ( ديسمبر) عام 1981 في مدينة أنقرة التركية، وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وكانت تسعى لأن تصبح واحدة من نجمات الشاشة التركية، وكانت أولى خطواتها لتحقيق حلمها المشاركة في المسرحيات المدرسية في المرحلة الثانوية.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية التحقت هذه النجمة في جامعة هاجت تبا للكونسرفتوار الدولية، والواقعة في مدينة أنقرة حيث درست فيها المسرح.

وخلال سنين الدراسة شاركت في مجموعة من المسرحيات والتي أثبتت من خلالها موهبتها التمثيلية الكبيرة.

بعد أن تخرج من الجامعة عملت دنيز جكير في مجال الإذاعة حيث كانت إذاعة راديو أنقرة المحطة الأولى في مشوارها، ومن خلال الإذاعة تعرفت على عدد من النجوم والأشخاص المنتمين لمجال الدراما الأمر الذي أتاح لها فرصة الظهور في مسلسل عندما تريد المرأة في شخصية ثانوية، وعرض هذا المسلسل في العام 2004، وليكون باكورة أعمالها.

استغلت نجمتنا بشكل جيد الفرصة التي أتيحت لها، فأبدعت في أداء دورها الأمر الذي جعل الأنظار تتجه نحوها كواحدة من أهم النجمات الصاعدات.

دنيز جكير

بعد ذلك نالت دنيز جكير دور من أدوار البطولة في مسلسل الأوراق المتساقطة حيث أدت دور فتون، وفتون هي فتاة لعوب تسعى وراء مصلحتها فقط، وتسعى لتحقيقها بكافة الطرق الممكنة دون أن تأبه بمشاعر الناس، ولقد تمت دبلجة هذا العمل إلى اللغة العربية، ولقد حظي بشعبية وانتشار كبير في الوطن العربي، وأصبحت هذه النجمة من أهم النجمات العالم العربي.

بعد ذلك واصلت مسيرتها، وأعادت تجربة دور المرأة اللعوب وذلك من خلال أدائها لدور امرأة تقيم علاقات عديدة مع الرجال وتسعى واراء مصالحها في مسرحية الزجاج.

في العام 2009 دخلت هذه النجمة عالم السينما من خلال مشاركتها في فيلم أكو سي 40، كما شاركت في العام 2010 في دبلجة فيلم أيرون مان2.

توالت بعدها أعمالها فشاركت في مسلسل عفت والذي حقق نجاحا كبيرا، كما لعبت دور السلطانة شهرزاد في مسلسا قيامة أرطغرل، كما شاركت في بطولة مسلسل قطاع الطرق لن يحكموا العالم، وقدمت فيه أداء رائعا.

لم تكتفِ نجمتنا بالتمثيل بل بدأت تعمل في هوايتها الثانية وهي التصوير الفوتوغرافي، حيث أنها أقامت معرضا للتصوير الفوتوغرافي بتشجيع من مسعودة أرسلان مخرجة مسلسل الأوراق المتساقطة.

تتميز هذه النجمة وبقدرتها على أداء الأدوار الرومانسية، والاجتماعية، وأدوار المرأة اللعوب والتي اشتهرت بها.

وحتى الآن لا تزال دنيز جكير تواصل مسيرتها في عالم الدراما التركية، وترفدها بالأعمال الرائعة لتكون بذلك واحدة من أهم الممثلات التركيات.

أبرز أعمالها:

الأوراق المتساقطة؛ قيامة أرطغرل، قطاع الطرق لن يحكموا العالم؛ أكو سي 40؛ عندما تريد المرأة؛ عفت؛ الزجاج.

إقرأ في نجومي أيضاً: إسراء بيلجيتش – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بحلمية خاتون

السابق
داود الشريان – قصة حياة الصحفي السعودي الملقب بكبريت الصحافة
التالي
إبراهيم تاتليس – قصة حياة المغني التركي الملقب بإيبو

اترك تعليقاً