Press "Enter" to skip to content

دنيا سمير غانم – قصة حياة دنيا سمير غانم النجمة إبنة النجوم

دنيا سمير غانم – قصة حياة دنيا سمير غانم النجمة إبنة النجوم

من عائلة فنية بالدرجة الأولى خرجت الممثلة والمطربة الشابة دنيا سمير غانم مشبعة بموهبة كبيرة تؤهلها لتقديم مختلف الأدوار من الكوميديا وحتى الدراما، وذلك وسط خفة ظلّ فريدة صبغت أعمالها ببصمتها الخاصة.

ولدت دنيا سمير يوسف غانم مطلع كانون الثاني/يناير العام 1985 في محافظة القاهرة، والدها هو الفنان الكوميدي القدير سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز، وشقيقتها الصغرى الفنانة إيمي سمير غانم.

شاركت للمرة الأولى مع والدتها في فيلم “امرأة وامرأة” العام 1995، ومسلسل “حواء والتفاحة”، كما ظهرت في فيلم “عيش الغراب” مع نور الشريف العام 1997، وبعده مسلسل “السيرة الهلالية 2“.

تخرجت دنيا سمير غانم في جامعة مصر للعلوم والفنون، ثم التقت بالسينارست مجدي صابر أثناء تصوير والدتها أحد الأعمال الفنية فرشحها لدور ابنة الفنان يحيى الفخرانى في مسلسل “للعدالة وجوه كثيرة”، ونجحت في أداء الشخصية بموهبتها الحقيقية ونالت إشادة الجماهير، حتى حصلت على الكثير من الأدوار البارزة مثل مسلسل “عباس الأبيض في اليوم الأسود” مع عزت أبو عوف.

دنيا سمير غانم - قصة حياة دنيا سمير غانم النجمة إبنة النجوم
دنيا سمير غانم – قصة حياة دنيا سمير غانم النجمة إبنة النجوم

وفي العام 2005 حصلت على بطولة فيلم “يا أنا يا خالتي” مع محمد هنيدي، وتوالت في تقديم الأعمال السينمائية والتلفزيونية معًا فحجزت مكانها بين فناني عصرها ووقفت أمام كبار النجوم، ومن أشهر أعمالها التلفزيونية: “أحزان مريم” مع ميرفت أمين و”من أطلق الرصاص على هند علام” مع نادية الجندي و”الكبير أوي” مع أحمد مكي، بالإضافة إلى بطولة مسلسليّ “لهفة” و”نيللي وشيريهان” وأخيرًا “في اللالالاند”.

أما السينما فقد تنوعت أدوارها بين الكوميديا والتراجيديا، ومنها “كباريه” مع خالد الصاوي و”الفرح” مع باسم سمرة و”طير إنت” مع أحمد مكي و”لا تراجع ولا استسلام” مع ماجد الكدواني و”365 يوم سعادة” مع أحمد عز و”إكس لارج” و”لف ودوران” مع أحمد حلمي و”عزبة آدم” مع فتحي عبد الوهاب و”شد أجزاء” مع محمد رمضان.

ومن مواهبها الفنية أيضًا الغناء فقدمت أغنية “مش قادرة أصدق عنيا” ضمن ألبوم “فري ميكس – 4″، وحصلت دنيا سمير غانم على الكثير من الجوائز، مثل: جائزة أفضل فنانة كوميدية العام 2009 عن دورها في “طير إنت” في الاستفتاء الإلكتروني لمجلة “دير جيست”، وجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلمي “الفرح” و”طير إنت” من المهرجان القومي للسينما العام 2010، بالإضافة إلى تكريمها من المركز الكاثوليكي عن دورها في فيلم “كباريه”.

تزوجت الإعلامي المصري رامي رضوان العام 2013 وأنجبت ابنة وحيدة العام 2014 أسمتها “كايلا”.

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *