Press "Enter" to skip to content

درة زروق – قصة حياة الممثلة التونسية المميزة درة زروق

درة زروق ممثلة تونسية مميزة، تعد واحدة من ألمع الممثلات التونسيات، تميزت بظهورها المستمر في الأفلام والمسلسلات المصرية، كما شاركت في عدد من الأفلام الأجنبية.

ولدت في الثالث عشر من كانون الثاني ( يناير) عام 1980 في العاصمة التونسية وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ نعومة أظفارها، وكانت كثيرا ما تقوم بتقليد الممثلين المصريين حيث كانت تتابع الدراما المصرية بشكل كبير.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية درست الحقوق في تونس، ومن ثم أكملت الدراسة ونالت الماجستير في العلوم السياسية من جامعة سانت جوزيف في لبنان.

بدايتها في عالم الفن تعود لانضمامها لفرقة التياترو، وتعد مسرحية مجنون أولى المسرحيات التي شاركت فيها.

بعد ذلك قدمت ثلاث مسرحيات أخرى مع هذه الفرقة، قبل أن تظهر في ثلاث مسلسلات تونسية ومنها مسلسل حسابات وعقابات، ومسلسل مكتوب، ومن ثم ظهرت في عدة أفلام تونسية، واستطاعت من خلال الأدوار التي لعبتها إثبات موهبتها الفنية الكبيرة.

إقرأ أيضاً:  أمية ملص - قصة حياة الفنانة المشهورة بدور بوران في باب الحارة
درة زروق
درة زروق

شاركت هذه النجمة في العام 2003 في فيلم كولوسيوم وكان دورها في هذا الفيلم سيدة الإمبراطورية، كما شاركت في العام 2005 في فيلم رحلة لويزا والذي أخرجه المخرج الفرنسي باتريك فولسون.

وكان العام 2007 من الأعوام المميزة في حياتها، حيث شهد هذا العام ظهورها في فيلم هي فوضى والذي أخرجه يوسف شاهين، ومن خلاله بدأت رحلتها الناجحة في سماء الدراما المصرية.

لتتوالي بعد ذلك أعمالها على صعيد الدراما والسينما المصرية، لتغدو واحدة من ألمع نجمات هذه الدراما، ومن الوجوه المألوفة فيها.

تتميز هذه النجمة بقدرتها على لعب كافة أنواع الدراما، فبرعت في الكوميديا والتراجيديا كما كان لها ظهور مميز في العديد من الأعمال الاجتماعية.

إقرأ أيضاً:  أيمن زيدان – قصة حياة أيمن زيدان إمبراطور الدراما السورية

شاركت هذه النجمة كعضوة في لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بتونس وذلك في العام 2009، كما حصلت هذه النجمة على لقب أجمل امرأة مشهورة في تونس.

أما بالنسبة للحياة الخاصة لهذه النجمة، فإن الغموض يحيط فيها بشكل كبير، حيث تعرضت لتجربة حب فاشلة، كما أن انفصال والديها أثر عليها وجعلها تتروى كثيرا قبل أن تتخذ هذا قرار الزواج المصيري في نظرها.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها في سماء الدراما المصرية والعربية، وترفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة، لتكون بذلك واحدة من ألمع النجمات التونسيات.

أبرز أعمالها:

دار الناس؛ نادية وسارة؛ خرمة؛ تصبح على خير؛ الباب يفوت أمل؛ كذبة كل يوم؛ بتوقيت القاهرة؛ المعدية؛ حديد؛ حفلة منتصف الليل؛ مصور قتيل؛ سامي أكسيد الكربون؛ المسافر؛ كلاشنكوف؛ ليلية البيبي دول؛ جنينة الأسماك؛ هي فوضى؛ رحلة لويزا؛ قصة متجالد؛ الخروج؛ ليالي الحلمية؛ نصيبي وقسمتك؛ ليلة الشك؛ ظرف أسود؛ صديق العمر؛ بعد البداية؛ سجن النسا؛ موجة حارة؛ الزوجة الرابعة؛ العار؛ اختفاء سعيد مهران؛ بالشمع الأحمر مكتوب؛ حسابات وعقابات.

إقرأ أيضاً:  بيومي فؤاد - قصة حياة بيومي فؤاد الجوكر في السينما المصرية

إقرأ في نجومي أيضاً: سيلفستر ستالون – قصة حياة النجم العالمي Sylvester Stallone

Be First to Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *