فنانون

داوود حسين – قصة حياة داوود حسين الممثل الكويتي الكبير

داوود حسين
داوود حسين

داوود حسين فنان وممثل كويتي قدير، يعد من ألمع نجوم الدراما الكويتية والعربية، تميز بقدرته الكبيرة على تقليد الأشخاص، كما ساهم في تقديم عدد من البرامج.

ولد في الخامس من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1958 في قرية فريج بلوش الواقعة في منطقة الصوابر في منطقة شرق في الكويت، وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وكان يقلد معلميه، وفي النوادي الصيفية كانت بداية رحلته في عالم التمثيل.

بعد ذلك التحق نجمنا بفرقة مسرح النور، وبدأ العمل بعدها، وبعد أن أنهى مرحلة الدراسة الثانوية انضم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وذلك لكي يكمل يصل نحو حلمه في أن يصبح ممثلا مشهورا.

وخلال دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية عمل نجمنا مع عدة فرق مسرحية منها فرقة مسرح السور، فرقة المسرح الكويتي، وفرقة المسرح العربي .

في العام 1980 حصل داوود حسين على جائزة أفضل ممثل واعد وذلك بسبب تقليده الرائع للدكتور نجم عبد الكريم.

إقرأ أيضاً:  أحمد الفيشاوي - قصة حياة أحمد الفيشاوي إبن النجم الكبير

بداية ظهور داوود حسين على الشاشة الصغيرة يعود لمسلسل العتاوية والذي كان أول أعماله الدرامية، عرض عليه الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا التمثيل معه، ومن شارك برفقته في مسرحية باي باي لندن، ومن ثم مسلسل درس خصوصي، ليبدأ اسم نجمنا يلمع في سماء الدراما الخليجية والكويتية.

داوود حسين

داوود حسين

نال هذا النجم الجنسية الكويتية في العام 2001 نتيجة إخلاصه وولائه لدولة الكويت، بعد أن كان يحمل جواز سفر بوليفي.

قدم في تسعينيات القرن الماضي العديد من البرامج الكوميدية، والتي كان من خلالها يقوم بتقليد الشخصيات العامة، وتميز هذا الشخص بقدرته على تقمص الشخصية بشكل كبير، وتقليدها بشكل مثالي.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النجم شارك في دبلجة بعض أعمال الرسوم المتحركة كولسي، الرجل الحديدي، ومغامرات عدنان.

يتميز داوود حسين بقدرته على أداء كافة الأنواع الدرامية، ومن أبرزها الأدوار الكوميدية التي برع وأجاد فيها بشكل كبير.

إقرأ أيضاً:  ضحى الدبس - قصة حياة ضحى الدبس الفنانة السورية المتألقة

كما كانت لنجمنا تجربة في تقديم البرامج، ومن أبرز البرامج التي قدمها ظهيرة الأربعاء، دوري النجوم، داوود شو، مشروع معلق، فاصل ونعود مع داوود، الوديعة.

تزوج داوود حسين من سيدة من لبنان، وأثمر هذا الزواج عن إنجابه لولديه حسين وعلي، ويعيش مع زوجته حياة مستقرة.

وحتى الآن لا زال نجمنا يواصل رحلته في عالم الدراما الخليجية والعربية ويرفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة، ليستمر بنقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع الممثلين الخليجيين والعرب.

أبرز أعماله:

المصير؛ مذكرات جحا؛ دنيا الدنانير؛ العتاوية؛ درس خصوصي؛ أبلة منيرة؛ بدر الزمان؛ امرأة ضد الرجال؛ فاقد؛ الانحدار؛ صغيرات على الحياة؛ أبو صالح يريد حلا؛ بو الفلوس؛ مع الألغام؛ على الدنيا السلام؛ إزعاج؛ عاد ولكن؛ خذ وخل؛ للحياة بقية؛ مخلط 90؛ قاصد خير؛ عش الزوجية؛ فوازير حكايات المشاهير؛ زارع الشر؛ شحيت ومحيت؛ الدعوة عامة؛ دلق سهيل؛ الطير والعاصفة؛ الناس أجناس؛ بو قلبين؛ الرقص فوق الجمر؛ عشوق؛ درويش؛ الفطين؛المقرود؛ كريمو؛ تذكرة داوود، وصية المرحوم؛ نورة؛ دار؛ باي باي لندن؛ زوجة من سوق المناخ؛ صبوحة؛ فرسان المناخ؛ رحلة حنظلة؛ باي باي عرب؛ الحسناء والوحش؛ أرض وقرض؛ عندليب الدقي؛ على جنب يا أسطى.

إقرأ أيضاً:  هيا الشعيبي - قصة حياة هيا الشعيبي الفنانة الكوميدية المتألقة

إقرأ في نجومي أيضاً: حياة فهد – قصة حياة الفنانة حياة فهد الملقبة بسيدة الشاشة الخليجية

أكتب تعليقك ورأيك