فنانون

دانييلا رحمة – قصة حياة ملكة الجمال التي أثبتت أنها ممثلة من الطراز الرفيع

دانييلا رحمة
دانييلا رحمة

ولدت الفنانة اللبنانية دانييلا رحمة واسمها الكامل دانييلا يوسف رحمة في مدينة سيدني الاسترالية بتاريخ 13 أكتوبر 1990 ، وقد بدأت شهرتها بعد أن حصلت على لقب ملكة جمال لبنان للمغتربين في عام 2010 ، قبل أن تتجه لاحقاً الى تقديم البرامج والتمثيل.

دانييلا رحمة

دانييلا رحمة

حياة دانييلا رحمة الشخصية :

ولدت في استراليا من أبوين لبنانيي الأصل هاجرا الى هناك أثناء الحرب الأهلية في لبنان ، وقد كان والديها يعملان مع مدير الوكالة الراعية والمنظمة لمسابقة ملكة جمال لبنان للمغتربين ، وعندما رأى هذا المدير دانييلا وعرف أنها من مواليد عام 1990 شجع الوالدين على السماح لابنتهما المشاركة بحفل ملكة جمال المغتربين.

كان والد دانييلا رحمة مصراً على تعليم أولاده اللغة العربية فتعلمت اللغة العربية بإحدى المدارس اللبنانية في استراليا ، كما أن تحدث العائلة اللغة العربية في المنزل ساهم في تطوير لغتها.

تراجعت لغتها العربية بعد انتقالها الى مدرسة استرالية وهي في السادسة عشرة من عمرها ، لكن عودتها لاحقاً الى لبنان جعلها تستعيد اللغة العربية وتتحدث بها بطلاقة.

مسيرة دانييلا رحمة المهنية:

كانت تدرس تخصص الإعلام أثناء وجودها في استراليا ، ثمّ قررت ترك دراستها بعد حصولها على لقب ملكة جمال المغتربين عام 2010.

شهد عام 2014 على عودتها الى بلدها الأم لبنان وذلك كي تشارك بتقديم برنامج إكس فاكتور بالاشتراك مع باسل الزارو ، كما أنها شاركت في برنامج “رقص النجوم” بموسمه الثاني وفازت بالمركز الأول.

إقرأ أيضاً:  أمين الهنيدي - قصة حياة الفنان الكوميدي مدرس الألعاب

دخلت دانييلا رحمة الى عالم التمثيل في عام 2017 من خلال مشاركتها في مسلسل ” Beirut City” الذي جسدت فيه شخصية الفتاة يارا التي عادت من الولايات المتحدة لتعمل بمهنة إصلاح السيارات الغريبة عن الفتيات في مجتمعنا.

بعد نجاحها الكبير في عملها الأول جاءت مشاركتها في عام 2018 بالمسلسل السوري اللبناني المشترك “تانغو” الى جانب النجوم باسل خياط ودانا مارديني وباسم مغنية ، وقد شكّل نجاحها في هذا العمل نقطة تحول مفصلية في حياتها الفنية وأثبتت انها ممثلة من الطراز الرفيع ، وقد منحت جائزة الموريكس دور لعام 2019 كأفضل ممثلة عن دورها في هذا العمل.

عادت في عام 2019 لتشترك مرة أخرى بدور البطولة الى جانب باسل خياط في مسلسل “الكاتب” الذي عرضته شبكة “نتفليكس” والذي كان نجاحه كبيراً وأضاف لمسيرتها الفنية القصيرة الكثير.

لم تتوقف نجاحاتها التمثيلية عند هذا الحد فقد شاركت بهذا الموسم الرمضاني بأحد أهم الاعمال وأنجحها وهو مسلسل “أولاد آدم” الى جانب قيس الشيخ نجيب وماغي بو غصن ومكسيم خليل حيث جسدت دانييلا رحمة شخصية جريئة هي الراقصة مايا.

إقرأ أيضاً: السدير مسعود – قصة حياة الفنان السوري نجم مسلسل مقابلة مع السيد آدم

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇