دانا مارديني
فنانون

دانا مارديني – قصة حياة الممثلة السورية الشابة الموهوبة نجمة مسلسل الندم

ولدت الفنانة دانا مارديني في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 26 يونيو 1988 ، وقد درست دانا في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه في عام 2010 ، وقد انتشرت شائعة لدى الصحافة وجمهور الدراما السورية بأن هذه الممثلة الصاعدة هي ابنة للممثلة القديرة سمر سامي وذلك بسبب الشبه الكبير بينهما ، لكن دانا نفت الأمر مؤكدة أنها تتشرف بأن تكون ابنة لسمر سامي لكن الحقيقة أنها ليست ابنتها .

ومن الأمور الملفتة هو أن دانا ترفض القيام بأي لقاءات صحفية عكس أبناء جيلها ، لأنها تعتبر أن رصيدها الفني ليس كبيراً وما زال مبكراً عليها الظهور الإعلامي ، وعلى الرغم من أن رصيدها في عدد الأعمال ليس كبيراً ، لكنه مميز جداً بسبب حرص دانا على انتقاء أعمالها بكل عناية .

مسيرة دانا مارديني الفنية :

شاركت الممثلة الشابة بأول مسرحياتها منذ أن كانت طالبة سنة رابعة بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، وكان ذلك من خلال مسرحيتي ( لحظة – سيليكون ) رفقة الممثل عبد المنعم عمايري ، كما أنها شاركت عام 2010 في فيلم ” دمشق مع حبي ” .

دخلت مارديني الى عالم الدراما السورية عام 2011 من خلال شخصية حنين في مسلسل ” أرواح عارية ” ، كما جسدت في نفس العام شخصية ابنة المقدم رؤوف في المسلسل السوري المشهور ” الولادة من الخاصرة ” ، وعلى الرغم من صغر حجم شخصيتها في هذا الجزء لكنها أدتها بكل اقتدار ، مما ساهم في بداية الشهرة الحقيقية لهذه الفنانة الموهوبة التي أكملت شخصيتها في الجزأين الثاني والثالث من العمل .

دانا مارديني
دانا مارديني

جسدت دانة عام 2013 في مسلسل ” سنعود بعد قليل ” شخصية فتاة سورية تدعى مريم هاجرت الى لبنان بسبب الحرب السورية ، لتنقل شخصية هذه الفتاة المرحة التي تعاني من الظلم والقهر الممثلة دانا الى مصاف إحدى أهم فنانات جيلها .

كان عام 2015 عاماً حزيناً على هذه الفنانة الموهوبة التي تلقت خبر وفاة والدها وهي تؤدي أحد مشاهد أعمالها في لبنان ، وقد جسدت دانا بنفس العام شخصية سيماز التي تتبادل رسائل الحب مع حبيبها عمر برسائل مكتوبة بحبر الكرز ، وكان ذلك في فيلم “رسائل الكرز ” الذي أخرجته النجمة سلاف فواخرجي .

وقد شاركت دانا بعد ذلك بالعديد من الأعمال المميزة التي أعطت قيمة مضافة لهذه الفنانة الشابة ، ويبقى دورها في مسلسل ” الندم ” الذي قدمته في عام 2016 أحد أهم الشخصيات التي جسدتها ونجحت فيها بشكل ممتاز ، ليأتي عام 2018 وتجسد أحد أدوار البطولة المطلقة في مسلسل ” تانغو ” الذي نجحت فيه بشكل ملفت كذلك .

أهم أعمالها الفنية :

الأعمال الدرامية : ( أرواح عارية – الولادة من الخاصرة 1 و2 و3 – سنعود بعد قليل – قلم حمرة – حلاوة الروح – العراب 1 و2 – الندم – أهل الغرام 3 – جيران 2 – تانغو ) .

الأعمال السينمائية : ( دمشق مع حبي – رسائل الكرز ) .

المسرحيات : ( الألماني الطيب – لحظة – سيليكون – الوجه الأخر لحكاية السيدة روزالين ) .

إقرأ أيضاً: وفاء عامر – قصة حياة الممثلة المصرية المعروفة نجمة فيلم الواد محروس بتاع الوزير

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *