فنانون

داليا مصطفى – قصة حياة الممثلة المصرية المتألقة ومسيرتها الفنية

داليا مصطفى
داليا مصطفى

ولدت الممثلة المصرية داليا مصطفى في العاصمة القاهرة بتاريخ 12 أبريل 1980م، وقد اشتهرت هذه الفنانة المتألقة باختيارها المميز للشخصيات التي تؤديها، وبامتلاكها لموهبة فريدة ساهمت في انتشارها ونجاحها الفني الواسع.

حياة داليا مصطفى الشخصية:

درست داليا مراحلها الاولى والمتوسطة في القاهرة، وكانت تحب في طفولتها مادة الجغرافيا وذلك لشغفها الشديد بالسفر، وهذا ما دفعها الى السفر وزيارة الكثير من بلدان العالم بعد أن كبرت.

بعد أن أنهت المرحلة الثانوية اتجهت لدراسة التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحي، وقد كان لقاءها مع زميلها الفنان شريف سلامة فعاشا قصة حب طويلة مدتها ستة أعوام، تكللت بالزواج في نهاية الامر، وقد أثمر زواجهما عن إنجاب كل من سليم وسلمى، وبعد ظهور إشاعات كبيرة عن انفصالهما خرج شريف وداليا معاً ليكذبا كل هذه الاخبار.

بالرغم من كونها هي وزوجها ممثلان مشهوران إلا أنها لا تسمح لطفليها حالياً المشاركة بأي عمل فني، لأنها ترى هذا مرهق لهما، حيث يمكنهما اختيار مستقبلهما بعد أن يكبرا.

داليا مصطفى

داليا مصطفى

مسيرة داليا مصطفى الفنية:

كانت بداياتها من خلال مشاركاتها ببعض الإعلانات التجارية، وفي العقد الاخير من القرن الماضي انطلقت مسيرتها الفنية أثناء دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك من خلال بعض الأدوار الصغيرة في عدد من المسلسلات، ومنها مسلسل “حكايات من حارتنا” الذي عرض عام 1995م، ومسلسل “رد قلبي”، بالإضافة الى فيلم “إضحك الصورة تطلع حلوة” الذي عرض سنة 1998م.

مع بداية الألفية الجديدة وفي عام 2000م جاءت الانطلاقة الحقيقية للممثلة داليا مصطفى في عالم الفن، فجاءت مشاركتها المميزة في فيلم الفنان أحمد السقا “شورت وفانلة وكاب”، كما أنها ظهرت بالعام نفسه في فيلم “ليه خليتني أحبك” وبمسلسلي “خيال الظل والبر الغربي”.

شاركت الفنانة المتألقة بعد ذلك بالكثير من الاعمال المميزة والمعروفة وذلك حتى عام 2017م، وفي عام 2018م ابتعدت عن عالم الفن ولم تشارك بأي عمل ثمّ عادت بكل قوة منذ عام 2019م لتشارك بمجموعة من أهم أعمالها وخصوصاً في مسلسلات: (قمر هادي، البيت الكبير، حواديت الشانزليزيه)

ومن أهم المسلسلات الأخرى التي شاركت فيها نجمتنا في هذا المقال نذكر: (العصيان، حلم ابن السبيل، أولاد الكابر، مصر الجديدة، أنا وهؤلاء، الجبل، عيون ورماد، تاجر السعادة، أكتوبر الآخر، تلك الليلة، أشجار النار، ورد وشوك، اسم مؤقت، سرايا عابدين، أنا عشقت، بعد البداية، الكبريت الأحمر).

أما في عالم السينما فقد ظهرت بشخصيات مميزة في أفلام: (خلي الدماغ صاحي، علمني الحب، طباخ الريس).

ولأنها من عشاق الفنانة المصرية الراحلة هند رستم، التي يشبهها بها عدد كبير من الجمهور المصري، فقد صرّحت الممثلة داليا مصطفى بأنها تحلم بتجسيد شخصية هذه الفنانة بأحد الأعمال القادمة.

إقرأ أيضاً: تارا عماد – قصة حياة الممثلة وعارضة الأزياء التي نالت لقب ملكة جمال المراهقات

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك