داليا البحيري
فنانون

داليا البحيري – قصة حياة ملكة جمال مصر التي أصبحت نجمة

داليا البحيري – قصة حياة ملكة جمال مصر التي أصبحت نجمة

ليس من الصعب على صناع السينما إقناع ملكات الجمال بالتوجه إلى عدسات الكاميرا والحصول على البطولات المطلقة في أفلامهم، فجمالهنّ إلى جانب الذكاء الذي يتمتعنّ به من أكثر عوامل النجومية أهمية، ولذلك تربعت الفنانة المصرية السمراء داليا البحيري أو ملكة جمال مصر العام 1990 على عرش النجومية السينمائية بأسس راسخة، ثم نقلت هذا النجاح إلى الشاشة الصغيرة بمجموعة من الأعمال الاجتماعية البارزة.

اسمها كاملًا داليا محمود قطب البحيري، وهي من مواليد محافظة الغربية يوم 15 تشرين الأول/ أكتوبر العام 1970، حاصلة على بكالوريوس السياحة والفنادق في جامعة حلوان “قسم الإرشاد السياحي” ولذلك عملت فترة قصيرة في مجال السياحة ثم انتقلت إلى التقديم التلفزيوني في بعض القنوات الفضائية المصرية وبعدها خاضت ميدان عرض الأزياء.

طموحها دفعها للاشتراك في مسابقة ملكة جمال مصر، وبالفعل توجت باللقب الأول العام 1990 لتمثل بلدها بعد ذلك في مسابقتي “ملكة جمال الكون” و”ملكة جمال العالم” للعام ذاته، وهو ما فتح لها الباب واسعًا لدخول الفن ومن باب البطولة الأولى.

كان أول أفلام داليا البحيري “علشان ربنا يحبك” مع أحمد رزق ثم توالت عليها البطولات المطلقة في “محامي خلع” مع هاني رمزي و”الغواص” مع عامر منيب و”كان يوم حبك” مع محمد رجب و”السفارة في العمارة” مع عادل إمام و”جوبا” مع مصطفى شعبان.

داليا البحيري
داليا البحيري

كما شاركت في بطولات جماعية مع كبار النجوم، مثل: “سنة أولى نصب” مع خالد سليم وحسن حسني و”الباحثات عن الحرية” مع أحمد عز وسناء موزيان و”حريم كريم” مع مصطفى قمر وياسمين عبد العزيز و”زي الهوا” مع خالد النبوي ومحمود عبد المغني و”أحلام حقيقية” مع حنان ترك وخالد صالح و”عمليات خاصة” مع مصطفى فهمي وأمير كرارة.

اتجهت “ملكة جمال مصر العام 1990” إلى الدراما التلفزيونية منذ العام 2003 بمسلسل “البنات” مع منة شلبي ثم “قلبي يناديك” مع تامر هجرس و”علي يا ويكا” مع زينة وحققت من خلالها شهرة كبيرة مثل تلك التي وصلت إليها في السينما.

وفي العام 2007 كثفت داليا البحيري إنتاجها للدراما التلفزيونية، ومن أبرز مسلسلاتها “صرخة أنثى” مع إياد نصار و”بنت من الزمن ده” مع باسم سمرة و”ريش نعام” مع عمرو واكد و”في غمضة عين” مع أنغام و”القاصرات” مع صلاح السعدني و”يوميات زوجة مفروسة أوي” مع خالد سرحان، بالإضافة إلى مسلسليّ الرسوم المتحركة “قصص الحيوان في القرآن” مع يحيى الفخراني و”مبروك وسلطان وجميلة” مع طلعت زكريا.

لقبت الفنانة المصرية العام 2010 سفيرًا للنوايا الحسنة لمحاربة مرض السكتة الدماغية، وقد تزوجت أكثر من مرة، وأشهر أزواجها حفيد الفنان فريد شوقي ونجل المنتجة ناهد فريد شوقي، فريد المرشدي، وأنجبت منه ابنتها “قسمت”، وبعد الطلاق ارتبطت برجل الأعمال حسن سامي.

إقرأ في نجومي أيضاً: عبد الحسين عبد الرضا – قصة حياة أسطورة الكوميديا الكويتية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *