فنانون

دارين حمزة – قصة حياة النجمة اللبنانية بطلة مسلسل الغالبون

دارين حمزة

ولدت الممثلة ومخرجة الأفلام اللبنانية دارين حمزة في قضاء بعلبك بلبنان في تاريخ 5 يوليو 1979 ، والدها يعمل في هندسة الطيران ووالدتها مهندسة تصاميم داخلية .

بعد أن قضت دارين طفولتها بقرية سوق الغرب في محافظة جبل لبنان ، اضطرت لأن تمضي معظم أيام حياتها متنقلة بين فرنسا ولبنان نتيجة الحرب الأهلية الدائرة في لبنان ، ثمّ درست في المملكة المتحدة وبالتحديد في مدينة بات بين عمر 8 الى 13 عام ، ومن أهم ميزات دارين إجادتها للعديد من اللغات كالفرنسية والانجليزية والفارسية .

دارين حمزة
دارين حمزة

حياة دارين حمزة الفنية :

درست دارين الاخراج والتمثيل بمعهد الفنون الجميلة التابع للجامعة اللبنانية ، ولكنها لم تنتظر حتى إتمام تعليمها لتدخل عالم الفن ، فشاركت أثناء دراستها بالمسلسل اللبناني ” طالبين القرب ” بالإضافة لمسرحيات كريم دكروب ، لتتخرج بعد ذلك من المعهد في عام 2001 .

بعد أن خطت الممثلة الشابة خطواتها الأولى بعالم الإخراج من خلال عملها في تلفزيون المستقبل ، انتقلت الى المملكة المتحدة بمنحة دراسية لتكمل دراساتها العليا وتنال شهادة ماجستير في الإخراج والتمثيل من جامعة وستمستر .

عادت دارين الى لبنان بعد إنهاء دراساتها العليا لتشارك في بطولة مسلسل ” عايدة ” وفي أحد الأعمال الخليجية ، كما أنها أطلت بمهرجانات بعلبك في مسرحية ” صح النوم ” للسيدة فيروز ، لكن طموحها الذي لا يعرف الحدود دفعها الى السفر للولايات المتحدة الاميركية ، للخضوع الى دورات تدريبية مكثفة للتمثيل بالسينما ، وبالفعل فقد استفادت من تلك الدورات وأصبحت من أهم النجمات السينمائيات اللبنانيات وقامت بالكثير من البطولات السينمائية داخل لبنان وخارجه .

تنوعت الأدوار التي لعبتها النجمة اللبنانية بشكل كبير ، فشاركت بالعديد من الأفلام السينمائية الايرانية واشتهرت بها بشكل كبير ، كما أنها شاركت في الفلم الفرنسي ” أوتيل بيروت ” الذي أدت فيه بعض المشاهد الجريئة والمثيرة للجدل ، لتنهال عليها العديد من العروض السينمائية العربية في أدوار جريئة جداً ، لكنها رفضتها كلها قائلة أنها اعتزلت المشاهد الجريئة لكي تثبت أنها فنانة موهوبة ولا تحتاج لهذه المشاهد حتى تحقق الشهرة .

كما أن دارين حمزة شاركت بالعديد من المسلسلات السورية واللبنانية ، ولعل دورها في مسلسل ” الغالبون ” عام 2011 هو أحد أهم أدوارها ، حيث ساهم هذا الدور بشكل كبير في دخول دارين قلوب الجمهور العربي .

من أبرز أعمال دارين حمزة الفنية :

” طالبين القرب – حكاية عايدة – الولادة الجديدة – اللؤلؤة – الغالبون – بيروت بالليل – زي الورد – خطوط حمراء – الملائكة السفاحة – غزل البنات – أبرياء ولكن – العراب – يلا عقبالكم – ورقة بيضا – الفرصة الأخيرة ”

إقرأ أيضاً: توبا بويوكستون – قصة حياة توبا بويوكستون المشهورة بدور لميس

السابق
عثمان الأول – قصة حياة عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية
التالي
محمد رافع – قصة حياة الفنان السوري الذي قُتل في ريعان شبابه