خواكين فينيكس
فنانون

خواكين فينيكس – قصة حياة بطل فيلم الجوكر الحاصل على جائزة الأوسكار مؤخراً

ولد الفنان الامريكي خواكين فينيكس واسمه الكامل خواكين رافاييل بوتوم في مدينة سان خوان في بورتوريكو بتاريخ 28 أكتوبر 1974 ، وقد اشتهر من خلال عمله بالمجال الموسيقي والانتاج ، لكنه وصل بشكل أساسي الى منازل مئات الملايين من خلال عمله بمجال التمثيل وبالخصوص بعد أن جسد دور البطولة في فيلم الجوكر الذي اجتاح العالم ، وقد حقق عن هذا الدور جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في شهر فبراير 2020 .

خواكين فينيكس
خواكين فينيكس

حياة خواكين فينيكس الشخصية :

قضى أول أربعة أعوام من حياته في سان خوان ثمّ انتقلت العائلة الى الولايات المتحدة الامريكية ، وقد تنقلت العائلة كثيراً بعد ذلك بين المكسيك وبعض دول امريكا الجنوبية كونهم كانوا من ضمن البعثات التبشيرية .

ينتمي هذا الممثل لعائلة فنية فشقيقه الراحل ريفر فوينكس كان ممثلاً معروفاً ، كما أن شقيقته رين فينيكس هي مغنية وممثلة ، وشقيقته ليبرتي ممثلة أما شقيقته سمر فهي ممثلة وعارضة أزياء .

إقرأ أيضاً:  إيد شيران – قصة نجم البوب البريطاني صاحب الرقم القياسي بالإيرادات

بدأ فينيكس في عام 2016 بعلاقة مع الممثلة روني ماري ، وما زالت علاقتهما مستمرة حتى الآن حيث أعلنا في عام 2019 على خطوبتهما .

مسيرة خواكين فينيكس الفنية :

كان خواكين وأخوته يقدمون عروض بالطرق ويشاركون بمختلف مسابقات المواهب الغنائية كي يساندوا أسرتهم مادياً ، وفي أحد الأيام شاهدهم أحد صانعي النجوم في هوليوود فأعجب بهم وساعدهم على الظهور بالإعلانات التجارية والبرامج التلفزيونية .

جاءت الانطلاقة الأولى عام 1982 وهو في الثامنة من عمره فقط ، عندما شارك مع شقيقه بالمسلسل التلفزيوني Seven Brides for Seven Brothers ، وبعد نجاحه الملفت ظهر بالعديد من المسلسلات التلفزيونية المعروفة .

شهد عام 1986 على مشاركته الهامة بفيلم الأطفال الشهير Space Camp ، ثمّ ظهر في عام 1987 بفيلم Russkies ، وبعد مشاركته المميزة عام 1989 بالفيلم الكوميدي Parenthood ، قرر السفر الى اميركا الجنوبية وترك عالم التمثيل لفترة .

إقرأ أيضاً:  مات ديمون - قصة حياة الممثل الأمريكي المميز Matt Damon

كان عام 1993 حزيناً للشاب الذي فجع بوفاة شقيقه الأكبر ريفر الذي كان من أشهر الممثلين في تلك الفترة ، فعاد يعد ذلك الى الولايات المتحدة وجسد في عام 1995 شخصية المراهق المضطرب بفيلم To Die For من بطولة النجمة نيكول كيدمان .

وبعد ذلك تتالت أعماله المميزة التي جعلته من أشهر الفنانين الشباب ، وقد شكّل فيلم Gladiator نقلة نوعية في حياة خواكين فينيكس ، حيث رشح من خلاله للكثير من الجوائز ومنها الأوسكار ، ليصبح بعدها من أهم النجوم التي تصدرت أفلامهم شباك التذاكر في هوليوود .

خضع في عام 2005 على تدريبات كثيرة على العزف والموسيقى والغناء كي يتمكن من تجسيد دور البطولة في فيلم Walk the Line الذي تناول حياة الموهبة الموسيقية الأشهر بالولايات المتحدة “جوني كاش” ، وقد فاز بجائزة الغولدن غلوب عن شخصيته بهذا الفيلم .

إقرأ أيضاً:  جمال العلي – قصة حياة الممثل السوري المعروف بأدواره الكوميدية المقربة الى القلب

أكمل نجمنا في هذا المقال مسيرته التمثيلية المميزة حتى جسد شخصية البطل في فيلم الجوكر الذي صدر عام 2019 ، ليجتاح هذا الفيلم العالم ويحقق إيرادات قياسية لم يحققها أي فيلم سابقاً ، وقد كان نجاح خواكين فينيكس بهذا الفيلم سبباً في تحقيقه أول جائزة أوسكار في مسيرته المهنية .

شاهد المزيد من المعلومات عن الجوكر خواكين فينيكس في الفيديو التالي

إقرأ أيضاً : جينيفر أنيستون – قصة حياة نجمة مسلسل ” Friends” التي زلزلت موقع إنستجرام

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *