Press "Enter" to skip to content

خالد صالح – قصة حياة خالد صالح الممثل المصري الذي خانه قلبه

خالد صالح – قصة حياة خالد صالح الممثل المصري الذي خانه قلبه

أثار الفنان المصري الراحل خالد صالح الكثير من الجدل بشأن موهبته المميزة التي تفجَّرت خلال وقت قصير وكشفت عن نجمٍ كبيرٍ لم تكن تنقصه سوى الفرصة الحقيقية التي تأخرت عليه كثيرًا وعطّلت انطلاقه في عالم الفن.

ولد خالد صالح في 23 يناير/كانون الثاني العام 1964 في مركز أبو النُمرس التابع لمحافظة الجيزة، وقد نشأ يتيمًا منذ الصغر وتولى شقيقه الأكبر تربيته، وبعد حصوله على الشهادة الثانوية درس في كلية الحقوق في جامعة القاهرة وحصل على الليسانس العام 1987.

بدأت مسيرته الفنية بأدوار صغيرة تصل إلى الكومبارس الصامت على مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، ولكن التمثيل لم يكن شغله الشاغل؛ إذ اعتاد ممارسة بعض الأعمال التجارية للتكسُب فقط مثل المحاماة وغيرها.

خالد صالح - قصة حياة خالد صالح الممثل المصري الذي خانه قلبه
خالد صالح – قصة حياة خالد صالح الممثل المصري الذي خانه قلبه

اقتحم خالد صالح السينما للمرة الأولى بفيلم “ننوسة” العام 1992 مع صلاح قابيل، وبعد سنوات قدم فيلم “جمال عبد الناصر” مع صديقه خالد الصاوي، وبعده مسلسل “أم كلثوم” مع صابرين، ولفت إليه أنظار الجمهور والنقاد بموهبته المميزة.

نجاحه المتلاحق كان له دافع في قراره التفرغ للفن، فقدم “النمس” مع محمود عبد العزيز، و”خلي الدماغ صاحي” مع سامي العدل و”النعامة والطاووس” مع لبلبة، و”محامي خلع” مع هاني رمزي.

انطلق خالد صالح بسرعة صاروخية في السينما وقدم الكثير من العلامات البارزة التي غلب عليها طابع الشر مثل: “تيتو” مع أحمد السقا، و”حرب أطاليا” مع نيللي كريم و”ملاكي إسكندرية” مع أحمد عز، و”عمارة يعقوبيان” مع نور الشريف و”هي فوضى” مع منة شلبي و”الريس عمر حرب” مع هاني سلامة.

ولكنه أجاد أدوار الخير بالكفاءة ذاتها مثل “فتح عينيك” مع مصطفى شعبان، و”أحلام حقيقية” مع حنان ترك، و”عن العشق والهوى” مع منى زكي، كما قدم الكوميديا الراقية في “فبراير الأسود” مع ميار الغيطي، و”أحلى الأوقات” مع هند صبري، و”ثمن دستة أشرار” مع محمد رجب، و”ابن القنصل” مع غادة عادل و”الحرامي والعبيط” مع روبي و”خالي من الكوليسترول” مع أشرف عبد الباقي و”ميدو مشاكل” مع أحمد حلمي.

وفي الدراما قدم خالد صالح “الرقص على سلالم متحركة” وبوابة الحلواني4″ و”حكايات زوج معاصر” و”محمود المصري” و”الدم والنار” و”أحلام عادية” و”سلطان الغرام” و”بعد الفراق” و”تاجر السعادة” و”الريان” و”9 جامعة الدول” و”مشوار فرعون” و”حلاوة الروح”.

تزوج الفنان المصري من طبيبة بشرية وأنجب منها ثلاثة أبناء، وقد عانى من مرض القلب لسنوات طويلة حتى توفيّ في 25 أيلول/سبتمبر العام 2014 بعد أيام من إجرائه جراحة القلب المفتوح، وكان آخر أعماله فيلم “الجزيرة 2″، والذي عُرض بعد وفاته.

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *