فنانون

خالد القيش – قصة حياة خالد القيش الفنان السوري ابن الجولان

خالد القيش

خالد القيش فنان وممثل سوري قدير، يعد من أبرز النجوم الشباب في الدراما السورية، استطاع خلال فترة وجيزة المشاركة في عدد كبير من الأعمال الدرامية، ليصبح من نجوم الصف الأول للدراما السورية.

ولد في الحادي عشر من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1977 في الجولان السوري.

أحب التمثيل منذ صغره، وكان حلمه أن يكون نجما من نجوم الدراما السورية، لذلك وبعد أن نال الشهادة الثانوية العامة التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل ليتخرج منه في العام 2004، ومن ثم يقوم بالتسجيل في نقابة الفنانين السوريين في ذات العام.

يعد مسلسل التغريبة الفلسطينية من أوائل الأعمال التي شارك بها نجمنا الشاب، لتتوالى بعدها أعماله الفنية.

يعد هذا النجم من الفنانين غزيري الإنتاج على الرغم من أن مسيرته الفنية لم تبدأ حتى العام 2004، واستطاع خلال هذه الفترة القصير أن يشارك في كم هائل من الأعمال الدرامية المتنوعة، الأمر الذي ساهم في لمعان اسمه كواحد من أبرز نجوم الصف الأول للدراما السورية.

يتميز نجمنا بقدرته على أداء كافة الأنواع الدرامية، فأجاد في الأعمال الاجتماعية والتاريخية، وبرع في الكوميديا وأعمال البيئة الشامية.

خالد القيش
خالد القيش

لعب خلال مسيرته عددا كبيرا من الأدوار ومن أبرزها دوره في مسلسل مذنبون أبرياء حيث أدى دور ضابط البحث الجنائي والذي يسعى للعثور على مهربي ومروجي المخدرات، وتحدث معه خلال المسلسل العديد من الأحداث المثيرة.

ولم يكتفِ نجمنا بالتمثيل وحسب بل عملة في الدبلجة، وشارك في عدد من المسلسلات التركية، كوادي الذئاب وحريم السلطان.

نال نجمنا جائزة مسرحية في مهرجان قرطاج عن دوره في مسرحية تيامو، والتي تم عرضها في تونس.

في العام 2011 تزوج خالد القيش من خارج الوسط الفني، وأثمر هذا الزواج عن إنجابه لولده فارس، ويعيش نجمنا مع زوجته حياة مستقرة وهادئة.

وحتى الآن وعلى الرغم من الحرب الدائرة في سوريا، لا يزال خالد القيش يواصل رحلته في سماء الدراما السورية، ليواصل بذلك نقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم الدراما الذين مروا في تاريخ الدراما السورية.

أبرز أعماله:

قناديل العشاق؛ التغريبة الفلسطينية؛ الإمام؛ مذكرات عشيقة سابقة؛ هواجس عابرة؛ أهل الغرام؛ سكت الورق؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ صرخة روح؛ العراب؛ مذنبون أبرياء؛ أمير الليل؛ أحمر؛ بلا غمد؛ دنيا؛ بانتظار الياسمين؛ شهر زمان؛ دامسكو؛ فارس وخمس عوانس؛ حلاوة الروح؛ ضبو الشناتي؛ الحب كله؛ وجوه وراء الوجوه؛ بواب الريح؛ العبور؛ سكر وسط؛ طاحون الشر؛ قمر شام؛ تحت سماء الوطن؛ ياسمين عتيق؛ أيام الدراسة؛ الشبيهة؛ عمر؛ أنت هنا؛ المفتاح؛ تعب المشوار؛ طعم الليمون؛ صايعين ضايعين؛ في حضرة الغياب؛ أهل الراية؛ هي دنيتنا؛ ما ملكت أيمانكم؛ ساعة الصفر؛ رايات الحق؛ القعقاع بن عمرو التميمي؛ شتاء ساخن؛ طريق النحل؛ عن الخوف والعزلة؛ موعود؛ أصوات خافتة؛ سحابة صيف؛ الدوامة، مطر الربيع؛ وجه العدالة؛ باب الحارة في عدة أجزاء؛ ليس سرابا.

إقرأ في نجومي أيضاً: واحة الراهب – قصة حياة واحة الراهب الممثلة والمخرجة السورية

السابق
واحة الراهب – قصة حياة واحة الراهب الممثلة والمخرجة السورية
التالي
ماهر صليبي – قصة حياة ماهر صليبي الفنان السوري الكبير