فنانون

خالد أرغنش – قصة حياة الممثل التركي بطل حريم السلطان

خالد أرغنش

خالد أرغنش ممثل تركي مشهور، يعد واحدا من ألمع نجوم الدراما التركية، حظي بشهرة كبيرة في العالم العربي وذلك من خلال دوره في مسلسل حريم السلطان.

ولد في الثلاثين من نيسان ( أبريل) عام 1970 في مدينة استانبول التركية وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ نعومة أظفاره، وكان أحد أهم أحلامه أن يصبح ممثلا، بالإضافة إلى هذا الحلم كان لديه حلم آخر وهو أن يصبح بحارا.

لذلك وبعد أن أنهى الدراسة الثانوية التحق في الجامعة، ودرس فيها العلوم البحرية، واستطاع الحصول على درجة البكالوريوس فيها العام 1989.

بعد ذلك دخل مجال الفن والتمثيل، وبدايته كانت من خلال ظهوره على مسارح الأوبرا، وفي دور الباليه، حيث قدم مجموعة من العروض الغنائية، وعروض الباليه.

بعد ذلك بدأ يشق طريقه نحو عالم التمثيل من خلال مشاركته في عدد من الأدوار البسيطة، والتي أثبت من خلالها امتلاكه لموهبة كبيرة، مما جعل العديد من المخرجين يقومون بترشيحه لنيل أدوار البطولة في عدد كبير من المسلسلات التركية، ليصبح واحدا من ألمع نجوم الدراما التركية، وأحد الممثلين المشهورين في تركيا.

وبعد أن أصبحت الدراما التركية ضيفة دائمة الحضور على الشاشة العربية، انتقلت شهرة هذا النجم إلى الوطن العربي، ويعد دوره أنور في مسلسل ويبقى الحب أحد أهم أسباب شهرته في العالم العربي، لتتوالى بعد ذلك أعماله التي تمت دبلجتها إلى اللغة العربية، حيث ظهر في مسلسا عليا، بالإضافة إلى دوره المميز في فيلم العشق المر.

خالد أرغنش
خالد أرغنش

يعد دوره في مسلسل حريم السلطان واحدا من أشهر أدواره، حيث قام لعب دور السلطان العثماني الكبير سليمان القانوني والذي فتح القسطنطينية، وقام بتحويل الدولة العثمانية إلى دولة كبيرة، ولقد حظي هذا المسلسل بنجاح كبير، وبمتابعة هائلة الأمر الذي ساهم في زيادة شهرة خالد أرغنش.

كما كان دوره في مسلسل القرن العظيم من الأدوار المهمة في مسيرته، ولكن هذا المسلسل لم تتم دبلجته للعربية حتى الآن.

تميز خالد أرغنش أيضا بأدائه لدور الجنرال جودت في مسلسل أنت وطني، وتشاركه بطولة هذا المسلسل زوجته والتي تلعب دور الممرضة عزيزة.

تزوج خالد أرغنش مرتين الأولى كانت في العام 2007 من غيزم سويسالدي واستمر زواجهما حتى العام 2008، وفي العام 2009 تزوج للمرة الثانية من الممثلة بيرغوزار كوريل وأنجب منها ولده علي.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته في سماء الدراما التركية ويقدم العديد من الأدوار التي جعلته واحد من أهم نجومها.

أبرز أعماله:

أنت وطني؛ حريم السلطان؛ ويبقى الحب؛ علياء، فيلم نار الحب؛ استانبول الحمراء.

إقرأ في نجومي أيضاً: ساريناي ساريكايا – قصة حياة الممثلة التركية الشهيرة بنسيم

السابق
بيرين سات – قصة حياة الممثلة التركية نجمة العشق الممنوع
التالي
ساريناي ساريكايا – قصة حياة الممثلة التركية الشهيرة بنسيم