حمدي الميرغني
فنانون

حمدي الميرغني – قصة حياة الممثل المصري الملقب “أبو سنة جنان”

ولد الممثل الكوميدي حمدي الميرغني في مدينة السويس بتاريخ 1 أبريل 1988 ، وهو يعتبر من الممثلين المعروفين بالمسرح المصري الذي انطلقت مسيرته الفنية منه .

وقد أطلق على هذا الفنان لقب “أبو سنة جنان” بعد أن فقد أحد أسنانه الأمامية بحادث دراجة نارية تعرض له ، وقد حافظ على سنه المكسور الذي أصبح من ملامح الشخصيات الكوميدية التي يقدمها .

حمدي الميرغني
حمدي الميرغني

حياة حمدي الميرغني الشخصية :

بعد أن انهى دراسته الأولى والمتوسطة دخل الى كلية الحقوق في جامعة عين شمس وتخرج منها بتفوق ، وتابع الدراسة ليحصل على ماجستير في الحقوق ، ثمّ عمل بمهنة المحاماة لمدة تقارب السنتين ، لكنه تركها كي يركز على شغفه الفني بالتمثيل على شبكة المسرح .

إقرأ أيضاً:  نبيل شعيل - قصة حياة الملحن والمغني الكويتي الملقب ببلبل الخليج

في عام 2017 تزوج الفنان الكوميدي من زميلته بالمسرح الفنانة إسراء عبد الفتاح ، وقد رزق بمولودته الاولى ( تمارا ) في عام 2019 .

مسيرة حمدي الميرغني الفنية :

كان الفنان أشرف عبد الباقي أول من اكتشف موهبة الميرغني ، الذي بدأ مشواره الفني على مسرح تياترو مصر في عام 2013 ، وقد استمر بهذا العمل الذي هو نوع جديد من أنواع المسرح الكوميدي حتى عام 2018 .

كان مسلسل “أنا وبابا وماما” الذي عرض عام 2014 أول أعماله على صعيد التلفزيون ، حيث ظهر بالمسلسل الى جانب مكتشفه الممثل أشرف عبد الباقي والممثلة المعروفة نشوى مصطفى .

كان عام 2016 حافلاً على الصعيد الفني بالنسبة للممثل حمدي الميرغني ، فقد شارك خلاله بشكل فعال بالمسلسل الرومانسي المصري “وعد” ، كما أنه شارك بالجزء السادس من المسلسل الشهير “ليالي الحلمية” ، وظهر كضيف شرف بالمسلسل الكوميدي “نيللي وشريهان” ، بالإضافة الى استمراره بالظهور على المسرح وخوضه أول تجاربه السينمائية ، عندما شارك في بطولة الفيلم المصري الكوميدي “جحيم في الهند” .

إقرأ أيضاً:  جميل راتب - قصة حياة جميل راتب الممثل والمخرج المصري

شهد عام 2017 على ظهوره بالمسلسل الكوميدي “لا لا لاند” رفقة النجم سمير غانم وابنته النجمة دنيا سمير غانم ، وفي عام 2018 جاءت تجربته السينمائية الثانية عبر فيلم النجمة ياسمين عبد العزيز “الأبلة طم طم” .

كانت شخصيته في المسلسل المصري الكوميدي “سوبر ميرو” الذي عرض عام 2019 من أهم أعماله الدرامية ، كما كان له في نفس العام ظهور مميز بفيلم النجم أحمد حلمي “خيال مآتة” ، أما آخر أعمال حمدي الميرغني السينمائية فهو فيلم الزعيم عادل إمام “فلانتينو” الذي سيعرض عام 2020 .

إقرأ أيضاً : جيت لي – نجم الأفلام القتالية الذي ابتعد عن السينما بسبب المرض

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇
إقرأ أيضاً:  صابرين – قصة حياة الممثلة المصرية القديرة بطلة مسلسل أم كلثوم

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇