فنانون

حسين فهمي – قصة حياة الممثل الملقب ببرينس السينما العربية

ولد الممثل المصري المعروف حسين فهمي والملقب ” برينس السينما العربية ” في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 22 آذار / مارس 1940 ، وهو أحد أبناء عائلة ارستقراطية حيث أن جده ” محمد باشا فهمي ” كان ناظر الخاصة وعضوا في مجلس الشيوخ في عهد السلطان حسين كامل ، بينما درس والده ” محمود باشا فهمي ” العلوم السياسية في جامعات باريس ، وتولى منصب سكرتير مجلس الشيوخ حتى قامت ثورة 23 يوليو ، وحسين فهمي هو الشقيق الاكبر للممثل المعروف مصطفى فهمي .

حسين فهمي
حسين فهمي

درس حسين فهمي الاخراج في معهد السينما وتخرج منه سنة 1963 ، ليتزوج بعد ذلك من ” نادية محرم ” التي كانت أولى زوجاته وأنجب منها ( محمود و نائلة ) ، وقد رافقته الى الولايات المتحدة الاميركية حيث تابع هناك دراساته العليا في الاخراج ، ليعود في أواخر ستينيات القرن الماضي الى مصر حيث عمل بداية كمساعد مخرج مع كبار المخرجين في ذلك الوقت ، واستمر في هذا العمل حتى اكتشف المخرج حسن الامام موهبته التمثيلية الكبيرة ، ليمنحه في عام 1969 دور في فلم ” دلال المصرية ” ليكون هذا أول أفلامه التي تجاوزت فيما بعد 210 أفلام علما أن مسيرته الفنية ما زالت مستمرة ، ويشكل نجاحه في بطولة فلم ” خلي بالك من زوزو ” الذي عرض سنة 1972 ، بداية حسين فهمي الحقيقية في عالم الشهرة ، حيث نجح الفلم نجاحا منقطع النظير وانهالت على بطله الأدوار التي جعلته أحد نجوم السينما العربية .

وفي عام 1978 وبينما كان يصور مشهد زفافه مع الممثلة ميرفت أمين في فلم ” مكالمة بعد منتصف الليل ” ، بقيت الفنانة مرتدية لثوب الزفاف وأعلن الممثلان زواجهما الرسمي والحقيقي في ذلك اليوم ، وانتقلا الى منزلهم المشترك في نفس الليلة ، وقد أنجب الزوجان ابنتهما منة الله .

تولى حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي منذ عام 1998 وحتى 2000 ، وقد شهد المهرجان في عهده تغييرات عديدة وتحسن ملحوظ .

كما أنه تحصل على جائزة أفضل ممثل لأكثر من مرة عن أدواره التي جسدها في أفلام ( الأخوة الأعداء – دمي ودموعي وابتسامتي – انتبهوا أيها السادة – الرصاصة لا تزال في جيبي ) .

وقد اشتهر الممثل حسين فهمي بكثرة زيجاته حيث تزوج 6 مرات ، أولها من نادية محرم ومن بعدها الممثلة ميرفت أمين ومن الممثلة لقاء سويدان ، كما تزوج في عام 2013 من ثرية سعودية علم أنها كفيفة لكنها الوريثة الوحيدة لوالدها .

إقرأ أيضاً: افيتشي – قصة حياة النجم الذي ودّع العالم في ربيع العمر

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *