فنانون

حسين الديك – قصة حياة حسين الديك المطرب السوري المميز

حسين الديك

حسين الديك واسمه الحقيقي حسين هرمز فنان ومطرب سوري قدير، يعد من ألمع النجوم الشباب في الساحة العربية، يتميز بأغانيه الشعبية، كما نجح بأداء الأغنية الرومانسية، وهو شقيق الفنان الكبير على الديك.

ولد في العام 1984 في قرية دوران والتي تقع في منطقة البدروسية التابعة لمنطقة رأس البسيط الواقعة على الساحل السوري.

وسط عائلة فنية نشأ نجمنا، فعلي الديك الشقيق الأكبر فنان معروف، وشقيقه عمار دخل مجال الغناء الرومانسي أيضا، بالإضافة إلى أن أخيه التوأم حسن يعمل كملحن.

نشأ في قريته، وبدأ يشاهد تألق أخوته في مجال الغناء ورغب في دخول هذا المجال مقتديا بهم.

وشهد العام 2004 إطلاقه لأغنيته الأولى والتي كانت بعنوان ناطر بنت المدرسة، ولقد لقيت هذه الأغنية نجاحا كبيرا في صفوف الشباب السوري، وبخاصة طلاب المدارس، ولقد كانت هذه الأغنية من أهم أسباب نجاح حسين الدين.

إقرأ أيضاً:  الراقصة دينا - قصة حياة دينا الراقصة المصرية الأخيرة

بعد ذلك أطلق أغنيته الثانية والتي حملت عنوان لما بضمك على صديري، ولقيت هذه الأغنية نجاحا كبيرا في العالم العربي، بعد ذلك أطلق أغاني أخرى كأغنية غيرك ما بختار، شفتو صدفة، خليكي حدي، بشكر الله، خليني ببالك، والدنيا صغيرة، وبسبب هذه الأغاني أصبح نجمنا واحد من ألمع نجوم الغناء الشعبي في الوطن العربي.

حسين الديك
حسين الديك

يتميز هذا النجم بصوته القوي، وإحساسه العالي، فلقد نجح في أداء الأغنية الشعبية، الرومانسية، والجبلية.

كان لوجود أخوته في مجال الفن دور كبير في لمعان اسمه بسرعة في المجال الفني.

قام نجمنا بإحياء عدد كبير من الحفلات والمهرجانات في عدد كبير من الدول العربية والعالمية، ولقد حظيت حفلاته بتواجد جماهير كبير، الأمر الذي يدل على ازدياد شعبيته يوما بعد آخر.

إقرأ أيضاً:  سعد المجرد - قصة حياة سعد المجرد نجم المغرب الساطع

يرتبط هذا النجم بعلاقة صداقة قوية مع عازف الأورغ والملحن المشهور طلال الداعور، ولقد قام هذا الثنائي بتقدم العديد من الحفلات الرائعة.

لم يقم حسين الديك بإصدار ألبوم خاص به، بل جاءت أغانيه بشكل منفرد وقام بتصوير عدد منها بطريقة الفيديو كليب، ومن أبرز الأغاني التي قام بتصويرها خليكي حدي، خليني ببالك، غيرك ما بختار، الدنيا صغيرة، شفتو صدفة، ناطر بنت المدرسة، وراح وليفي.

وحتى الآن لا زال حسين الديك يواصل مسيرة آل الديك في سماء الأغنية العربية، ليكون بذلك واحد من ألمع النجوم الشباب في الوطن العربي.

أبرز أغانيه:

ناطر بنت المدرسة؛ لما بضمك عصديري؛ غيرك ما بختار؛ شفتو صدفة؛ خليكي حدي؛ بشكر الله؛ ندمانة؛ خليني ببالك؛ ليش حبيتك؛ هالحلوة؛ مسكته بأيده؛ بونجور؛ أخد عقلي؛ تحت الدوالي؛ مريومة؛ أول ما ودعتيني؛ الله محي الجيش؛ رمضان الخير؛ بحبا؛ دق طبول؛ سعدة؛ راح وليفي؛ مرت قربي؛ يا عيبو؛ تلفنتلك.

إقرأ أيضاً:  عاصم حواط - قصة حياة عاصم حواط الفنان المتعدد المواهب

إقرأ في نجومي أيضاً: شجون الهاجري – قصة حياة شوجي الممثلة والمذيعة الكويتية المشهورة

السابق
شجون الهاجري – قصة حياة شوجي الممثلة والمذيعة الكويتية المشهورة
التالي
شذى حسون – قصة حياة أول نجمة تفوز في برنامج ستار أكاديمي