فنانون

حسن عويتي – قصة حياة الفنان حسن عويتي الفنان السوري القدير

حسن عويتي

حسن عويتي فنان وممثل سوري من أصول فلسطينية، يعد واحدا من كبار الممثلين في الدراما السورية، ومن المخضرمين فيها، شارك في عديد من الأعمال الفنية، وتألق فيها.

ولد في مدينة عكا في فلسطين عام 1942 أثناء فترة الانتداب البريطاني، وبعد أن وقعت النكبة عام 1948 رحل مع أهله نحو العاصمة السورية دمشق، ونشأ فيها.

وبعد أن نال الشهادة الثانوية العامة رحل نوع بلغاريا حيث الدرس التمثيل والإخراج المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية فيها، ونال شهادة الدبلوم في الإخراج المسرحي.

بعد ذلك عاد إلى سورية واستقر فيها، وفي العام 1971 انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين، وأصبح عضوا من أعضائها.

لتبدأ بعد ذلك رحلته الفنية، فشارك في المسرح، وقدم عددا من المسرحيات الرائعة كمسرحية أمواج الأعماق، وليلة القتل، كما كانت له مشاركات في عدد من الأفلام السينمائية من أبرزها فيلم المتبقي.

إقرأ أيضاً:  ميريام فارس - قصة حياة ميريام فارس ملكة المسرح اللبنانية

وكان ظهوره الأكثر من خلال أعمال الدراما السورية، حيث يعد حسن عويتي من الفنانين المواظبين على الظهور في الأعمال الدرامية، فشارك في عدد كبير من الأعمال وقدم عدد كبير من الشخصيات الرائعة.

يتمتع نجمنا بموهبة كبيرة مكنته من تقديم عدد كافة الأنواع الدرامية، فنجح في الكوميديا، والتراجيديا، وبرع في الأعمال الاجتماعية، كما نجح في تقديم الأدوار التاريخية والبدوية.

حسن عويتي
حسن عويتي

يتمتع حسن عويتي بروح جميل، وأخلاق عالية، ويعد من الفنانين المحبوبين داخل الوسط الفني، ويحظى بالاحترام والتقدير من قبل زملائه.

قدم للدراما السورية العديد من الأدوار الرائعة، ويعد دوره في المسلسل الاجتماعي قاع المدينة من أبرز الأدوار التي لعبها خلال مسيرته الفنية.

إقرأ أيضاً:  إسعاد يونس - قصة حياة إسعاد يونس نجمة الكوميديا المصرية

تزوج حسن عويتي من خارج الوسط الفني، وأثمر زواجه عن إنجاب ولد واحد، ويعيش مع زوجته في هدوء وسلام.

وحتى الآن وعلى الرغم من الدمار والحرب في سوريا لازال حسن عويتي يعيش في سوريا، ولم يمنعه تقدمه في السن من أن يواصل رحلته في عالم الدراما السورية، حيث لا يزال حتى الآن يرفد الدراما السورية بعدد من الأعمال الرائعة، ليواصل نقش اسمه بين عظماء الدراما السورية.

أبرز أعماله:

وراء الأفق؛ هومي هون؛ العاشق؛ أوراق الخريف؛ الخلود؛ أنا وأبنائي؛ الستائر؛ عز الدين القسام؛ اختفاء رجل؛ جريمة في الذاكرة؛ يوميات مدير عام؛ هوى بحري؛ سفر؛ دنيا؛ حكايا المرايا؛ ليل المسافرين؛ ملوك الطوائف؛ بطل من هذا الزمان؛ أنشودة المطر؛ التغريبة الفلسطينية؛ ربيع قرطبة؛ قاع المدينة؛ صلاح الدين الأيوبي؛ صقر قريش؛ على طول الأيام؛ أحلام كبيرة؛ صراع المال؛ النصابون؛ أهل الراية؛ رسائل الحب والحرب؛ وراء الشمس؛ أسعد الوراق؛ المتبقي؛ العشاق؛ أمواج الأعماق؛ ليلة القتل؛ في انتظار اليسار؛ الزيارة؛ العميان؛ شجرة ليرا.

إقرأ أيضاً:  وضاح حلوم - قصة حياة وضاح حلوم الممثل صاحب الشخصية المميزة

إقرأ في نجومي أيضاً: تولاي هارون – قصة حياة تولاي هارون النجمة السورية المميزة

السابق
تولاي هارون – قصة حياة تولاي هارون النجمة السورية المميزة
التالي
ديما بياعة – قصة حياة ديما بياعة الفنانة السورية المنتمية لعائلة فنية