فنانون

حسن الشافعي – قصة حياة الملحن والموزع الموسيقي المصري الشاب

حسن الشافعي ملحن وموزع موسيقي مصري شاب، يعد من أبرز الملحنين الشبان في الوطن العربي، اشتهر بتحويله الموسيقى العربية والكلاسيكية إلى إيقاعات فانك وهيب هوب، كما أنه شارك في برنامج أرب أيدول ( محبوب العرب ) كأحد أعضاء لجنة التحكيم.

ولد في التاسع من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1982 في العاصمة المصرية القاهرة، وفيها نشأ.

ينتمي هذا النجم لأسرة عريقة، فجده هو حسين الشافعي، وكان ضابط مصريا وأحد أعضاء حركة الضباط الأحرار، كما كان نائبا للرئيس جمال عبد الناصر في السبعينيات.

أحب الموسيقى منذ الصغر وتعلق بها، وكان ميالا للتلحين، وللعزف على الآلات الموسيقية ومن أبرزها البيانو.

بعد ذلك رحل نجمنا نحو الولايات المتحدة الأمريكية لفترة من الزمن عمل خلالها كمعد وموزع موسيقي، ولقد حظيت الأعمال التي قام بطرحها شعبية جارفة داخل الولايات المتحدة الأمريكية وبخاصة بعدما أطلق My Ecstasy عام 2000، والتي لاقت رواجا كبيرا، وكانت أحد أهم أسباب شهرته حيث حصل بسببها على لقب ذا ساينت.

حسن الشافعي
حسن الشافعي

بعد ذلك عاد إلى الوطن العربي وبالتحديد إلى بلده مصر لتبدأ رحلته في عالم الموسيقى في العام 2004 حيث بدأ بالتعامل مع عدد من المطربين المشهورين في العالم العربي أمثال النجم عمرو دياب حيث لحن له أغنية وياه، كما لحسام حبيب أغنية شفت الدنيا بعينا، كما لحن للنجم عبد المجيد عبد الله أغنية يحلمون، كما قام بالتعاون مع نانسي عجرم، شيرين عبد الوهاب، أنغام، وغيرهم من الفنانين.

تميز حسن الشافعي بتقديمه لنمط موسيقي جديد في الوطن العربي والشرق الأوسط، حيث عمل على تحويل الموسيقى الكلاسيكية والعربية إلى إيقاعات فانك وهيب هوب مبرمجة، وقام بتغليفها بقالب من العصرية العالمية.

نال نجمنا عدد من الجوائز نتيجة الأعمال الرائعة التي قدمها، ومن أبرز الجوائز التي نالها جائزة موسيقى الشرق الأوسط (Middle East Music Awards)

كأفضل منتج ومعد موسيقي في الشرق الأوسط، وكان ذلك في العام 2009، كما نال جائزة أفضل منظم موسيقي وفقا لإحصائيات مجلة DG في عامي 2007-2009.

تعد مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب أرب أيدول ( محبوب العرب) أحد أسباب لمعان اسمه بين الناس حتى نال شهرة كبيرة.

يتميز حسن الشافعي بالشخصية القوية والهادئة والرزينة، كما تميز بآرائه المتميزة في المتسابقين والتي تنم عن إحساسه العالي وفهمه للموسيقى بشكل كبير، حيث كان يعطي نصائح دقيقة للمشارك، وتميزت هذه الآراء بالصراحة والوضوح.

قام نجمنا بتأسيس شركة لإنتاج الأعمال الموسيقية وأطلق عليها اسم The Basement Records ، كان الهدف الرئيسي من تأسيسها هو ضخ المواهب الموسيقية.

تزوج نجمنا من اللبنانية زينة بطوط في العام 2013 ويعيش معها حياة مستقرة وهادئة.

وحتى الآن لا زال هذا النجم يواصل رحلته في عالم الموسيقى العربية ويقدم لنا العديد من الألحان الرائعة، لينقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من أفضل الملحنين في العالم العربي.

إقرأ في نجومي أيضاً: الراقصة دينا – قصة حياة دينا الراقصة المصرية الأخيرة

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *