حسن الرداد
فنانون

حسن الرداد – قصة حياة حسن الرداد نجم الشباب الموهوب

حسن الرداد – قصة حياة حسن الرداد نجم الشباب الموهوب

يعتبر الفنان المصري الشاب حسن الرداد من النجوم الشباب الذين بزغوا منذ أول أدوارهم على الشاشة وحجزوا لأنفسهم مكانًا مميزًا على الساحة بموهبتهم القوية، وتنوع إنتاجه سواءً التلفزيوني أو السينمائي بين الرومانسي والكوميدي والدراما وتفوق فيها جميعًا بنفس الدرجة.

ولد حسن الرداد في محافظة دمياط، حصل على درجة البكالوريوس من كلية التجارة في جامعة القاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج في قسم التمثيل، وبدأ مسيرته الفنية عن طريق الصدفة؛ حينما أعلن المخرج خالد يوسف عن اختبار تمثيل في المعهد لاختيار فنان يؤدي دورًا ثانويًّا في فيلمه الجديد آنذاك “خيانة مشروعة” مع هاني سلامة.

وبالفعل تم اختياره ليكون هذا الفيلم أول أدواره على شاشة السينما العام 2006، ثم رشحته الفنانة سميرة محسن للفنان الراحل نور الشريف ضمن النجوم الشباب الذين شاركوا في مسلسل “الدالي” مع أيتن عامر وعمرو يوسف.

واصل حسن الرداد مسيرته السينمائية من خلال “بلد البنات” مع فرح يوسف و”كاريوكي” مع منة فضالي، كما شارك في الجزء الثاني من “الدالي” ومسلسل “ابن الأرندلي” مع يحيى الفخراني و”الجماعة” مع إياد نصار.

كان فيلم “إحكي يا شهرزاد” مع منى زكي بداية نجوميته الحقيقية وحقق بشخصية الصحافي المستغل نجاحًا كبيرًا، أتبعه بعد ذلك بدور الصعيدي في فيلم “كف القمر” مع خالد صالح، ليحصل على البطولة الأولى في الكثير من الأفلام التي غلب عليها الطابع الكوميدي، مثل: “الآنسة مامي” و”جوازة ميري” مع ياسمين عبد العزيز و”نظرية عمتي” مع حورية فرغلي و”زنقة ستات” و”علشان خارجين” مع إيمي سمير غانم و”كبير الحلم” مع داليا مصطفى.

كما كان للدراما نصيب كبير من رصيد حسن الرداد الفني، ومن أشهر المسلسلات التي قدمها سيت كوم “راجل وست ستات ج8″ مع أشرف عبد الباقي و”نونة المأذونة” مع حنان ترك و”آدم وجميلة” مع يسرا اللوزي و”كيكا على العالي” مع ميس حمدان و”اتهام” مع ميريام فارس و”إستيفا” مع كندة علوش و”حق ميت” مع أحمد عبد العزيز و”مولد وصاحبه غايب” مع فيفي عبده و”مدرسة الحب” مع أحمد السعدني.

حسن الرداد
حسن الرداد

وعبر أثير الإذاعة شارك في مسلسلات “صورة سيلفي” و”فرقة سيكا” و”رجل المستحيل” و”أيام جميلة”.

تزوج حسن الرداد العام 2016 من مواطنته الفنانة الشابة إيمي سمير غانم، نجلة الفنان الكوميدي سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، وقد تشاركا قبل ذلك الكثير من الأعمال الفنية مثل: “زنقة ستات” وفرقة سيكا” و”عشان خارجين” وحق ميت” وغيرها.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *