فنانون

حسام جنيد – قصة حياة المغني السوري الذي انفصل عن الفنانة إمارات رزق

حسام جنيد
حسام جنيد

ولد المغني حسام جنيد واسمه الكامل حسام محمد جنيد في مدينة سلحب التابعة لمحافظة حماة بتاريخ 17 ديسمبر / كانون الأول 1985 ، وقد تعلق هذا الفنان الشاب بالفن والغناء منذ نعومة أظفاره ، حيث عرف بامتلاكه لصوت قوي وجميل وتميز بغنائه للون الشعبي .

بعد طلاق الفنانة السورية المعروفة إمارات رزق من زوجها الأول المخرج يوسف رزق في عام 2011 ، التقت بالمغني حسام جنيد الذي جمعتها معه قصة حب انتهت بالزواج سنة 2013 ، وقد أثمر هذا الزواج عن طفلين هما ( وطن – احساس ) ، وقد ظهر الزوجان في أكثر من عمل مشترك أثناء زواجهما .

فوجئ الجمهور العربي في شهر سبتمبر 2019 بإعلان حسام جنيد وإمارات رزق الانفصال وذلك عبر صفحاتهما الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي ، وقد تمنى كل منهما التوفيق للآخر في مستقبله ، دون الحديث عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بالطلاق .

حسام جنيد

حسام جنيد

مشوار حسام جنيد الفني :

بدأ حسام مشواره الفني في عام 2010 عندما أطلق ألبوم ” لو أشوفك ” الذي ضمّ عشر أغنيات نجحت بشكل كبير وبالخصوص أغنية ” لو أشوفك ” التي حملت عنوان الألبوم الغنائي ، وأغنية ” سامحتك ” التي انتشرت بشكل واسع جداً ، وقد أكمل هذا الفنان نجاحه في عام 2012 بإطلاقه ألبوم ” دق الماني ” ، وفي عام 2013 بإطلاق ألبوم ” ليك ولك وليك ” .

أطلق نجمنا المحبوب في عام 2016 أغنية ” سكة حلب ” التي صورها على طريقة الفيديو كليب ، وشاركته في تصويرها زوجته السابقة إمارات رزق ، وقد شكّلت هذه الأغنية نقلة نوعية في مسيرة هذا الفنان الموهوب ، وقد شاركته إمارات لاحقاً في تصوير أغنية ” حبيتك بالحرب ” وفي الأغنية الرومانسية التي أطلقها مؤخراً عام 2019 ” فوتي بعلاقة ” التي اعتبرت من أهم الأغنيات التي أطلقت في هذا العام ، بالإضافة الى تقديمهما معاً برنامج رمضاني على قناة سما في عام 2014 اسمه ” نورتو سمانا ” .

أطلق هذا الفنان السوري الموهوب العديد من الأغاني الوطنية ، ومنها ( سوريا بلاد العز – على راسي يا أسد – عيني ربك سوريا – الفرح بيلبقلك يا شام ) ، ويعتبر موال ” يا بحر ” الذي تحدث عن معاناة السوريين المهاجرين عبر البحر وخطورة هجرتهم ، من أجمل المواويل التي قام حسام جنيد بأدائها وقد لاقى هذا الموال نجاحاً منقطع النظير .

إقرأ أيضاً : تايلور سويفت – قصة حياة ملكة أغاني البوب الريفي التي تعرضت للتحرش

أكتب تعليقك ورأيك