فنانون

حاتم عمور – قصة حياة حاتم عمور المغني والممثل المغربي

حاتم عمور
حاتم عمور

حاتم عمور – قصة حياة حاتم عمور المغني والممثل المغربي

المغني المغربي حاتم عمور المولود يوم 29 أغسطس 1981 بمدينة الدار البيضاء، كان مهووسا بالغناء منذ صغره .

في طفولته، كان حاتم عمور من عشاق الموسيقى الكلاسيكية، حيث قام بغناء بعض الأغاني التي لا يمكن نسيانها مهما مر من الزمن كأغاني الفنان محمد عبد الوهاب ، عبد الحليم حافظ و عبد الهادي بلخياط و غيرهم من أبرز الفنانين العرب.

عند بلوغه السنة الثامنة، بدأ بإتقان آلة الأورغ و تقليد جميع أنواع المغنين العرب من دون حفظ النوتات الموسيقية.

عندما بدأ الفنان حاتم عمور بالدراسة في المدرسة الإعدادية، بدأ في تكوين جمهور  متواضع و عدد من المعجبين: مجموعة صغيرة مكونة من عائلته و أصدقائه و زملائه في القسم و كذلك بعض الجيران و المدرسين. كان هذا العدد الصغير من الأشخاص كافيا لإعطائه شحنة ايجابية لبدأ السهرات و الحفلات و توسيع رقعة شهرته أكثر فأكثر لدخول عالم الاحتراف.

إقرأ أيضاً:  جمال سليمان – قصة حياة جمال سليمان الفنان السوري المثقف

أصبح حاتم شابا ناضجا و هو لا يزال مهووسا بالموسيقى و الغناء، فقرر الذهاب في هذا الاتجاه و تخصيص كل الوقت و الطاقة لهذا المجال. و هكذا بدأ بالمشاركة في مجموعة من برامج كشف المواهب المقامة ببلده و خارجه.

أطلق إشارة انطلاق مسيرته الغنائية سنة 2001، بالمشاركة في برنامج ”نجوم و نجوم” الذي تم تقديمه من طرف عتيق بنشيكر، و قد فاز الفنان حاتم عمور بالمركز الثالث في هذه المسابقة. و لكنه أعاد المشاركة بعد سنتين في برنامج ”Casting Stare ” ليتمكن هذه المرة من الوصول إلى المركز الأول.

حاتم عمور

حاتم عمور

حاتم عمور، باعتباره نموذج لشاب أراد النجاح و تحقيق غايته، لم يتوقف رغم سقوطه مرات و مرات لكنه أراد أن يصعد إلى مكانة مرموقة بين كبار المغنيين. و بذلك بدأ بالمشاركة في برامج أخرى خارج وطنه لإبراز موهبته أكتر مثل: سوبر ستار ، ستار اكاديمي..

إقرأ أيضاً:  محمد عاكف ألاكورت - قصة حياة النجم التركي المشهور بجودت آغا

في سنة 2005، قرر المشاركة في ”Studio 2M”في المغرب، البلد الذي ولد فيه و البلد الذي ولد فيه رواد الغناء الذين قلدهم أول مرة.

تميز حاتم عمور في هذا البرنامج بمعنى الكلمة و لم يذهل لجنة التحكيم فقط بل أذهل البلد كله، و بذلك كان قد برهن على قدرته في مجابهة و تحدي ألمع الفنانين من بلده و من العالم العربي عامة.

شرع بعد دلك في إخراج أغنية بعد أخرى و كسب جمهور أكبر و أكبر و من بين أغانيه التي كان لها صدى كبير: فبالي، قولي، بنت بلادي، غضب غضب، ألو فينك، حسبني طماع… ثم انتقل بعد دلك إلى أغاني الإنتاج الضخم و الكليبات ذات الميزانيات الضخمة في أغاني: ”يا خديجة” سنة 2014، ”مشيتي فيها” سنة 2015، ”الأول” سنة 2016 و ”حسدونا” في سنة 2016 أيضاً

إقرأ أيضاً:  أمير كرارة – قصة حياة الرياضي المصري الذي أصبح من أشهر الفنانين العرب

هذا وقد دخل حاتم عمور مجال التمثيل لينال رضى المشاهدين في المسلسل الرمضاني بنت بلادي حيث أدى دور شخصية تدعى “هود”.

Save

أكتب تعليقك ورأيك