فنانون

جينيفر أنيستون – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jennifer Aniston

جينيفر أنيستون

جينيفر أنيستون فنانة وممثلة، ومنتجة أفلام أمريكية شهيرة، تعهد واحدة من ألمع نجمات السينما العالمية، نالت خلال مسيرتها العديد من الجوائز القيمة.

ولدت في الحادي عشر من شباط (فبراير) عام 1969 في مدينة شيرمان أوكس الواقعة في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعود أصولها إلى اليونان فجدها هو الممثل اليوناني القدير تيللي سافلاس، ووالدها كان يعمل في مجال الغناء الأوبرالي، بينما والدتها كانت تعمل كعارضة أزياء، وفي هذا الوسط الفني نشأت Jennifer Aniston.

عادت عائلتها بعد فترة من ولادتها إلى اليونان وأمضت عاما كاملا فيها، قبل أن تعود العائلة مجدد نحو الولايات المتحدة الأمريكية، وتستقر فيها، ومن ثم تم تغيير اسم العائلة من أناستاساكيس إلى أنيستون.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وفي سن الحادية عشرة انضمت إلى نادي الدراما والذي كان يتبع لمدرسة رودولوف ستينر.

بعد ذلك وفي العام 1987 تخرجت من مدرسة نيويورك للتمثيل لتبدأ رحلتها في المجال الفني، وكان بدايتها من خلال ظهورها في عدد من الإعلانات التجارية، بالإضافة إلى مشاركتها في عدد من المسرحيات المقامة في المسرح الشهير برودواي.

جينيفر أنيستون
جينيفر أنيستون

وفي سن العشرين انتقلت جينيفر أنيستون نحو لوس أنجلوس وشاركت في عدد كبير من المسلسلات، ومن أبرزها أدائها لدور الفتاة المدللة في مسلسل مولي والذي عرض في العام 1989، ويعد فيلم مخيم كوكامونجا الفيلم الأول لها، وتم عرض هذا الفيلم في العام 1990.

لتواصل بعدها أدوارها في مجال الدراما والسينما، فظهرت في فيلم الجني الخبيث عام 1993، وفيلم أخبرني بوجودك، لتتوالى بعد ذلك أعمالها وتصبح واحدة من ألمع نجمات هوليوود.

تميزت هذه النجمة بقدرتها على أداء الأدوار الكوميدية بحرفية كبيرة، بالإضافة إلى إجادتها أداء معظم الأنواع الدرامية.

تم تصنيف جينيفر أنيستون كأكثر النساء إثارة للفضول من قبل مجلة Peopleوذلك في العام 1995، كما تم عدها واحدة من ضمن أكثر النساء جمالا في العام 1999 من قبل مجلة People.

نالت هذه النجمة العديد من جوائز خلال مسيرتها، ومن أبرزها جائزة الغولدن غلوب عام 2003، جائزة اختيار المراهقين أعوام 2002،2003،2004،2006،2011، بالإضافة إلى جائزة إيمي عام 2002، وجائزة مهرجان هوليوود السينمائي عام 2002، وغيرها من الجوائز.

عاشت جينيفر أنيستون خلال حياتها العديد من العلاقات الغرامية، بدأتها مع الممثل تشارلي تشلاتر وذلك في العام 1990، ومن ثم ارتبطت بدانييل مكونالد، وفي العام 1995 واعدت تيت دونوفان، وفي العام 1998 ارتبط ببراد بيت وأعلن هذا الثنائي زواجه في العام 2000 واستمر هذا الزواج حتى العام 2005، وفي العام 2011 تزوجت من جستن ثيروكس ولا تزال علاقتهما قائمة حتى الآن.

وحتى الآن لا تزال جينيفر أنيستون تواصل مسيرتها في سماء السينما العالمية وترفدها بالعديد من الأعمال الرائعة، لتنقش اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات السينما العالمية.

أبرز أعمالها:

Camp Cucamonga, Leprechaun, Picture Perfect, Dream For an Insomniac, Rock Star, The Good Girl, Rumor Has It, love Happens, The Switch, Mother’s Day, Cake.

إقرأ في نجومي أيضاً: جيسون باتمان – قصة حياة الممثل الأمريكي Jason Bateman

السابق
جين فوندا – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jane Fonda
التالي
داني تريجو – قصة حياة الممثل الأمريكي المكسيكي Danny Trejo



اترك تعليقاً