فنانون

جيم كاري – قصة حياة الممثل الكوميدي العالمي الشهير

جيم كاري
جيم كاري

ولد الممثل الكندي الأمريكي جيم كاري واسمه عند الولادة جيمس يوجين كاري بمدينة أونتاريو الكندية بتاريخ 17 يناير/ كانون الثاني 1962م، وعلى الرغم من كونه نجح في مختلف الشخصيات التي قام بتجسيدها، لكن شهرته كانت أكبر في الاعمال الكوميدية، فهو من أيقونات الكوميديا العالمية، حيث شكّلت أعماله نقطة مضيئة في ذاكرة الفن الكوميدي العالمي.

حياة جيم كاري الشخصية:

إن الفنان العالمي هو كندي الجنسية، كما أن الولايات المتحدة الامريكية منحته جنسيتها في عام 2004م.

جيم كاري

جيم كاري

عاش جيم مع عائلته في مقاطعة أونتاريو (مسقط رأسه) حتى بلغ 13 من عمره وعندها انتقلت العائلة الى منطقة سكاربوبو، وقد ظهرت موهبته الكوميدية منذ طفولته عندما كان اساتذته يسمحون له أن يؤدي شخصيات كوميدية بأسلوبه الحركي الفريد، وبعد أن درس في مدارس سكاربوبو حتى بلوغه 16 من عمره، انتقل الى مدينة برلنغتون لمدة ثمانية أعوام، وهناك اضطر كاري للعمل كبواب لأحد المعامل لمساعدة عائلته، وفي نفس الفترة عمل في أحد نوادي التمثيل.

تزوج نجمنا في هذا المقال من نادلة تدعى “ميليسا وومر” وأثمر الزواج الذي لم يستمر طويلاً على إنجاب ابنة اسمها “جين”، كما أنه تزوج مرة أخرى من ممثلة تدعى “لورين هولي” إلا أن هذا الزواج انتهى سريعاً كذلك، ليرتبط بعد ذلك لفترة ليست طويلة من ” رينيه زيلويغر”.

مسيرة جيم كاري المهنية:

كانت البداية منذ عام 1979م ببعض السكيتشات ذات الطابع الكوميدي في النوادي الخاصة في مقاطعة أونتاريو الكندية، وفي بداية ثمانينات القرن الماضي انتقل الى العمل في لوس أنجلوس، وبعد عدة محاولات حصل على دور أساسي بمسلسل “” The Duck Factory.

جاء دوره السينمائي الأول في فيلم “Rubberface” الذي عرض عام 1981م، وفي عام 1983م جاءت مشاركته المميزة بفيلم كندي اسمه ” Introducing…Janet”، وبعد الكثير من الاعمال الناجحة جاء عام 1994 ليشكّل نقطة مفصلية في حياة الممثل الكوميدي الذي وصل الى العالمية عبر مشاركته بعدة اعمال تعتبر من أهم أشهر الأفلام الكوميدية بتاريخ السينما العالمية منها فيلم القناع ” The Mask”، بالإضافة الى فيلمي (Ace Ventura: Pet Detective- Dumb and Dumber).

حصل جيم كاري على جائزة الجولدن جلوب مرتين الاولى عام 1998م عن شخصيته بفيلم ” The Truman Show”، ثمّ حصل عليها للمرة الثانية عام 1999م عن شخصيته بفيلم “Man on the Moon”.

ومن أشهر الافلام الأخرى له والتي انتشرت عالمياً: (Ace Ventura: When Nature Calls- Batman Forever- The Cable Guy- Liar Liar- The Truman Show- Man on the Moon- The Majesti- Eternal Sunshine of the Spotless Mind- Dumb and Dumber two- Dark Crimes).

ويعتبر فيلم Sonic the Hedgehog الذي عرض عام 2019م أحد أهم الأفلام التي عرضت في السنوات الأخيرة للممثل الكوميدي جيم كاري.

إقرأ أيضاً: آل باتشينو – قصة حياة الفنان الكبير الذي نال الكثير من الجوائز العالمية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك