Press "Enter" to skip to content

جيمس كافيزيل – قصة حياة الممثل الأمريكي James Caviezel

جيمس كافيزيل ممثل أمريكي كبير، يعد من ألمع نجوم السينما العالمية، أشتهر بأدائه لدور المسيح في فيلم آلام المسيح والذي حقق من خلاله شهرة كبيرة.

ولد في السادس والعشرين من أيلول ( سبتمبر) عام 1968 في مدينة مونت فيرنون الواقعة في ولاية واشنطن الأمريكية.

والدته هي ماغريت ولقد عملت كممثلة في فترة من فترات حياتها، ويبدو أن نجمنا أخذ موهبة التمثيل عنها.

كان في طفولته يحب ممارسة رياضة كرة السلة، وكان يحلم في أن يصبح نجم من نجوم الدوري الأمريكي للمحترفين NBA، لكنه تعرض لإصابة منعته من مواصلة أحلامه.

بدأ James Caviezel مسيرته الفنية في البرامج التلفزيونية، ولقد أدى تألقه في هذه البرامج إلى حصوله على دور في فيلم My Own Private Idaho والذي تم عرضه في العام 1991، وبعد أن لفت الأنظار إليه من خلال هذا الفيلم رحل نحو مدينة لوس أنجلوس ليكون قريبا من عالم السينما.

في عالم 1993 حصل جيمس كافيزيل على منحة لدراسة التمثيل في مدرسة جوليارد الواقعة في مدينة نيويورك الأمريكية، لكنه رفض هذه المنحة بسبب مشاركته في فيلم Wyatt Earp والذي تم عرضه في العام 1994.

جيمس كافيزيل
جيمس كافيزيل

لتتوالى بعد ذلك أعماله الفنية، فظهر في فيلم G.I.Jane بالإضافة إلى ظهور مميز في فيلم Pay it Forward وفيلم Angel eyes .

لكن اللحظة التاريخية الأهم في حياة جيمس كافيزيل هي اختيار المخرج العالمي ميل جيبسون له وذلك من أجل أداء دور المسيح في فيلم آلام المسيح ( The Passion Of The Christ) والذي تم عرضه في العام 2004 ولقد حقق هذا الفيلم نجاحا عالميا كبيرا.

بعد ذلك توالت أفلامه ومن أبرزها فيلم كونت دي مونتي كريستو، ديجا فو، كما كانت مشاركته مميزة في مسلسل بيرسون أوف إنترست والذي تم عرضه في العام 2011 على شبكة CBS.

تزوج جيمس كافيزيل من كيري برويت في العام 1996، ولقد قام هذا الثنائي بتبني طفلين من الصين، ويعد هذا النجم من الكاثوليكيين الملتزمين جدا، وفي التاسع عشر من آذار ( مارس) عام 2005 تم تعيينه كمتحدث رسمي للمؤتمر الأول للرجال الكاثوليك في بوسطن.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته في عالم السينما العالمية، ليواصل بذلك نقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم السينما العالمية.

أبرز أعماله:

My Own Private Idaho, Wyatt Earp, Pay it Forward, Angel eyes, The Passion Of The Christ, The Thin Red Line, The Count of Monte Cristo.

إقرأ في نجومي أيضاً: جاستن بيبر – قصة حياة مغني البوب الكندي Justin Bieber

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *