فنانون

جيما آرتيرتون – قصة حياة الممثلة الإنجليزية Gemma Arterton

جيما آرتيرتون

جيما آرتيرتون فنانة وممثلة إنجليزية مميزة، تعد واحدة من ألمع نجمات السينما العالمية، تميزت بأدائها لعدد كبير من الأدوار الرائعة ومن أبرزها فيلم Quantu, of Solace.

ولدت في الثاني من شباط ( فبراير) عام 1986 في مدينة فريفز كينت الإنكليزية، وفيها نشأت.

والدها كان يعمل كلحام معدني أما والدتها فلقد عملت في مجال النظافة، وعانت نجمتنا من عيب خلقي، وذلك نظرا لولادتها بأصابع زائدة، الأمر الذي اضطرها لإجراء عملية تجميلية.

أحبت Gemma Arterton التمثيل منذ صغرها، حيث كانت ترتاد مسارح مدينتها بشكل مستمر، تراقب العروض المسرحية وتطلع عليها.

بعد ذلك بدأت جيما آرتيرتون في المشاركة في عدد من العروض المسرحية، ومن خلال هذه المشاركات نجحت نجمتنا بالظفر بجائزة أفضل ممثلة مساعدة الأمر الذي ساعدها على دخول أكاديمية الدراما والفنون RADA.

يعود الظهور الأول لهذه النجمة للعام 2007، وذلك بعد أن تخرجت من الأكاديمية وكانت من خلال مشاركتها في فيلم ST. Tinian’s ، والذي أبلت فيه بلاء حسنا، لتتوالى بعد ذلك أفلامها، وتبدأ مسيرتها الناجحة في سماء هوليوود.

جيما آرتيرتون
جيما آرتيرتون

شاركت جيما آرتيرتون بعد ذلك في عدد كبير من الأفلام، ومن أبرزها الدور الذي لعبته في فيلم Quantum of Solace والذي عرض في العام 2008، والذي نالت عنه لقب أفضل ممثلة صاعدة.

تتميز هذه النجمة بجمالها، وبقدرتها على مختلف الأنواع الدرامية بحرفية كبيرة، الأمر الذي ساهم في لمعان اسمها بشكل كبير في عالم هوليوود، وحظيت بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني وخارجه.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها العديد من الجوائز، من أبرزها لقب أفضل ممثلة صاعدة عن دورها في فيلم Quantum of Solace بالإضافة إلى ذلك فإنها ترشحت لنيل عدد كبير من الجوائز.

تزوجت جيما آرتيرتون من مستشار الأزياء العالمي والشهير ستيفانو كتالي، وتم الزواج في حفل ضخم أقيم في زوهيروس أندلوسيا الواقعة في إسبانيا، وذلك في العام 2010، واستمر هذا الزواج حتى العام 2013 ليقع الانفصال بين الطرفين.

والآن تعيش هذه النجمة حياة هادئة ومستقرة في عاصمة الضباب لندن، وتواصل رحلتها في سماء هوليوود، فتمثل وتبدع في أدوارها، لتخط بذلك اسمها بحروف من ألماس كواحدة من حسناوات السينما العالمية، ونجمة من نجماتها.

أبرز أعمالها:

Quantum of Solace, ST. Tinian’s, Capturing Mary, Lost in Austen, Tess of the D’Urbervilles, Three and Out, The Boat That Rocked, clash of the Titans, Prince of Persia The Sanda of Time, Tamara Drewe, Runner Runner, The Voices.

إقرأ في نجومي أيضاً: جيسون ستاثام – قصة حياة الممثل الإنجليزي Jason Statham

السابق
جيسيكا ألبا – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jessica Alba
التالي
جين فوندا – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jane Fonda

اترك تعليقاً