فنانون

جيسيكا تشاستين – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jessica Chastain

جيسيكا تشاستين

جيسيكا تشاستين فنانة وممثلة أمريكية متألقة، تعد واحدة من أبرز نجمات السينما العالمية، قدمت العديد من الأفلام الرائعة، وحازت على عدد كبير من الجوائز.

ولدت في التاسع والعشرين من آذار ( مارس) عام 1981 في إحدى مدن ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفي هذه الولاية نشأت نجمتنا.

أحبت التمثيل منذ طفولتها، وكان حلم النجومية يراودها بشكل دائم، ولقد حظيت موهبتها بتشجيع العائلة والأصدقاء، ودعمهم.

وكانت Jessica Chastain تشارك بشكل دائم في كافة المسرحيات التي كان تجرى على المسرح المدرسي في مدرستها، وأبدعت من خلال هذه المشاركات، وأظهرت موهبة حقيقية.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية درست جيسيكا تشاستين في الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية ولقد تخرجت من هذه الأكاديمية في العام 1998.

بدأت مسيرتها الفنية في هوليوود من خلال مشاركاتها كضيفة شرف في عدد من البرامج التلفزيونية، ولقد عملت من خلال هذه البرامج على إثبات موهبتها الفنية.

جيسيكا تشاستين
جيسيكا تشاستين

بدأت في العام 2004 بالظهور في المسلسل الدرامي ER والذي يعد باكورة أعمالها الدرامية، والسبب الرئيسي الذي ساهم في حصولها على دور فيلم Jolene والذي تم عرضه في العام 2008، وأبدعت نجمتنا في أداء دورها الأمر الذي أكسبها شهرة كبيرة.

توالت بعد ذلك أفلامها، ومن أبرز تلك الأفلام الدور الذي لعبته في فيلم The Tree of life، بالإضافة إلى دورها المميز في فيلم Take Shelter لتتوالى بعد ذلك أفلامها، ولتزداد شهرتها، ويلمع نجمها لتغدو من أبرز نجمات هوليوود.

ترشحت هذه النجمة لنيل جائزة الأوسكار مرتين عن دورها في فيلم Zero Dark Thirty، وفيلم The help لكنها لم تظفر في هذه الجائزة المرموقة.

تتميز هذه النجمة بجودة التمثل الذي تقدمه، حيث أنها تحرص على دراسة الأدوار التي تعرض عليها بدقة كبيرة، وذلك لكي تختار الدور الذي يتناسب مع قدراتها الفنية، ويحقق لها النجاح الكبير.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها العديد من الجوائز من أبرزها جائزة الغولدن غلوب، جائزة زحل، جائزة نقابة ممثلي الشاشة، بالإضافة إلى ترشحها لنيل الأوسكار مريتن.

تم عد هذه النجمة في العام 2012 من بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، وذلك بحسب مجلة التايم الأمريكية.

وحتى الآن لاتزال جيسيكا تشاستين تواصل رحلتها في عالم السينما العالمية، وتقدم اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات هوليوود، وحسناء من حسناوات السينما العالمية.

أبرز أعمالها:

Jolene, Take Shelter, The Tree of life, Zero Dark Thirty, The help, Miss Julie, The Martian, Crimson Peak, Miss Sloane, Mama, Lawless, The Debt, Coriolanus.

إقرأ في نجومي أيضاً: داني تريجو – قصة حياة الممثل الأمريكي المكسيكي Danny Trejo

السابق
جون آدامز – قصة حياة الرئيس الثاني للولايات المتحدة الأمريكية
التالي
دنزل واشنطن – قصة حياة النجم العالمي Denzel Washington