فنانون

جيسيكا ألبا – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jessica Alba

جيسيكا ألبا

جيسيكا ألبا فنانة وممثلة أمريكية مشهورة، تعد واحدة من أجمل الممثلات في العالم، ونالت عددا من الجوائز خلال مسيرتها، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة الغولدن غلوب.

ولدت في الثامن والعشرين من نيسان ( أبريل ) عام 1981 في مدينة بومونا الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

تعود أصول والدتها إلى القارة الأوربية أما والدها فهو من أصول مكسيكية، وكان يعمل في القوات الجوية الأمريكية، الأمر الذي أدى إلى تنقله بين عدد من المدن كبيلوكسي، ميسيسيبي، ديل ريو، تكساس، وفي نهاية المطاف حطت هذه العائلة رحالها في مدينة كاليفورنيا.

عانت Jessica Alba في طفولتها من العزلة، وذلك بسبب إصابتها بعدد كبير من الأمراض ، حيث عانت من الوسواس القهري، ذات الرئة، الانهيار الرئوي، الأمراض البدنية، والربو، بالإضافة إلى كثرة تنقل عائلتها الأمر لم يجعلها تختلط بأقرانها بالشكل الجيد.

أحبت التمثيل في سن صغيرة، حيث ظهر هذا الاهتمام جليا في سن الخامسة، وفي العام 1992 طلبت جيسيكا ألبا من والدتها تسجيلها في مسابقة تمثيل في مدينة بيفرلي هيلز، وكانت الجائزة الكبرى لهذه المسابقة عبارة عن دروس مجانية في التمثيل، ولقد نجحت هذه النجمة الشابة بالظفر في هذه الجائزة.

جيسيكا ألبا
جيسيكا ألبا

في سن السادسة عشرة تخرجت نجمتنا من المدرسة الثانوية، ومن ثم دخلت معهد أتلانتيك ثياتر كومباني.

يعود الظهور الأول لجيسيكا ألبا على الشاشة للعام 1994 حيث ظهرت في فيلم Camp Nowhere وكان دورها فيه بسيطا، لكن انسحاب إحدى الممثلات سمح لها أن تأخذ دورا رئيسيا فيه.

بعد ذلك توالت أعمالها، بدأ شهرتها تزداد وبخاصة مع أدائها الرائع في المسلسل التلفزيوني Dark Angel والذي تم عرضه في الفترة الممتدة ما بين عامي 2000-2002.

لتتوالى بعدها أعمالها فظهرت في عدد من الأفلام ومن أبرزها فيلم Honey، وفيلم Sin City.

تتميز هذه النجمة بجمالها الكبير، وكثير ما ظهرت في قوائم أجمل 100 امرأة في العالم، حتى أنها احتلت المركز الأول في تصنيف موقع Ask men كأجمل امرأة لعام 2006، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تصنيفها من قبل مجلة FHM كأثر النساء إثارة في العالم عام 2007.

نالت نجمتنا خلال مسيرتها العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة الغولدن غلوب، وجائزة زحل، بالإضافة إلى جائزة اختيار المراهقين، وغيرها من الجوائز المهمة.

تزوجت نجمتنا من كاش وارين في العام 2008 وأثمر زواجهما عن إنجابها لولديها هونر وهافين وتعيش معه حياة مستقرة وهادئة.

وحتى الآن لا تزال جيسيكا ألبا تواصل رحلتها الناجحة في سماء هوليوود، لتنقش بذلك اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات السينما العالمية.

أبرز أعمالها:

Camp Nowhere, Dark Angel, Honey, Sin City, The Veil, Barely Lethal, Stretch, Some Kind of Beautiful, Escape from Planet Earth, Valentine’s Day, Awake, Into the Blue.

إقرأ في نجومي أيضاً: توم كروز – قصة حياة الممثل الأمريكي الأسطورة Tom Cruise

السابق
جيرمي رينر – قصة حياة الممثل الأمريكي Jeremy Renner
التالي
جيما آرتيرتون – قصة حياة الممثلة الإنجليزية Gemma Arterton



اترك تعليقاً