فنانون

جيسون ستاثام – قصة حياة الممثل الإنجليزي Jason Statham

جيسون ستاثام ممثل، منتج، ورياضي إنكليزي كبير، يعد واحد من ألمع نجوم أفلام الأكشن والتي ساهمت في لمعان نجمه في سماء السينما العالمية.

ولد في السادس والعشرين من تموز ( يوليو) عام 1967 في مدينة تشيسترفيلد الواقعة في مقاطعة ديربيشاير والتي تقع في جنوب العاصمة الإنكليزية لندن، وفيها نشأ.

والده كان يعمل كمغني ومصمم لأزياء الراقصات، بينما كان نجمنا محبا للرياضات في كافة أنواعها.

شارك Jason Statham في فريق مدرسته المحلية لكرة القدم، كما تدرب على عدد من أنواع الرياضات القتالية كالكارتيه، والملاكمة والكيك بوكسينغ، بالإضافة إلى ذلك فكان عاشقا للغطس، وشارك مع الفريق البريطاني للغطس لمجة اثني عشر عاما، واحتل المركز الثاني عشر في بطولة العالم للغطس عام 1992.

جيسون ستاثام
جيسون ستاثام

وفي أثناء تدربه على الغطس لفت أنظار وكيل مواهب مختص في مجال الرياضيين، ليدخل بعدها نجمنا مجال عروض الأزياء، ويصبح أحد عارضي الأزياء التابعين لشركة Tommy Hilfiger.

يعود الظهور الأول لهذا النجم في عالم التمثيل من خلال مشاركته في فيلم Lock Stock and Two Smoking Barrels ولقد أبلى بلاء حسنا في دوره في هذا الفيلم الأمر الذي ساعد في لمعان نجمه في عالم السينما العالمية.

في العام 2000 ظهر في فيلم Snatch، وفيلم Turn It UP ومن خلالهما ارتفعت أسهمه بشكل كبير في مجال السينما العالمية لتتوالى بعد ذلك أفلامه ويصبح واحدا من أبرز نجوم السينما.

تميز هذا النجم بقدرته على لعب أدوار الأكشن بحرفية كبيرة للغاية، حيث يعود من نجوم الصف الأول في هذا المجال، ولقد ساعده على أداء هذه الأدوار امتلاكه للياقة كبيرة اكتسبها من حياته الرياضية، بالإضافة إلى اتقانه فنون القتال المتعددة، حتى أطلق عليه لقب الفنان الذي قلب مفاهيم أفلام الأكشن.

ومن أبرز أفلام الأكشن التي شارك فيها جيسون ستاثام ثلاثية أفلام Transporter والتي حققت مبيعات كبيرة وإيرادات هائلة.

تزوج نجمنا من روزي هنتنغتون وايتلي في العام 2010 ولازال زواجهما مستمر حتى الآن، ويعيش برفقتها حياة مستقرة وهادئة.

وحتى الآن لا يزال جيسون ستاثام يواصل رحلته في سماء هوليوود، ويقدم لنا عددا كبيرا من أفلام الأكشن المميزة والرائعة، ليخط اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم الأكشن عبر التاريخ.

أبرز أعماله:

Lock, Stock and Two Smoking Barrels, Snatch, Turn It UP, Transporter, Ghosts of Mars, Mean Machine, The Italian Job, Revolver, Chaos, Crank, The Bank Job, Death Race, Killer Elite, Parker, Wild Card, Spy, Fast & Furious 6.

إقرأ في نجومي أيضاً: بروس ويليس – قصة حياة الممثل الأمريكي المخضرم Bruce Willis

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “جيسون ستاثام – قصة حياة الممثل الإنجليزي Jason Statham”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *