فنانون

جيسون باتمان – قصة حياة الممثل الأمريكي Jason Bateman

جيسون باتمان

جيسون باتمان ممثل ومخرج أمريكي مميز، يعد واحدا من ألمع الممثلين الذين عرفتهم السينما العالمية، تميز بأداء الأدوار الكوميدية ولا سيما دوره في مسلسل عائلة بلوث.

ولد في الرابع عشر من كانون الثاني ( يناير) عام 1969 في مدينة الراي في ولاية نيويورك الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وامتلك الموهبة اللازمة لهذا الأمر ولقي التشجيع والدعم الكبير من عائلته.

يعود الظهور الأول لجيسون باتمان على الشاشة إلى العام 1981 وذلك من خلال مشاركته في مسلسل Little House on the Prairie ، وكان عمره حينها اثني عشر عاما.

وبعد أن نجح في أداء أولى أدواره استمر Jason Bateman في المشاركة في المسلسلات والأفلام التلفزيونية، وبرع في أداء الأدوار الكوميدية.

بعد ذلك اتجه نحو عالم الإخراج وفي العام 1986 قام بإخراج ثلاث حلقات من مسلسل Valerie والذي حقق نجاحا كبيرا في تلك الفترة، ليكون بذلك أصغر مخرج تلفزيوني في التاريخ.

يتميز جيسون باتمان بشخصية لطيفة ومتواضعة ومحبوبة، لذلك فهو يحظى بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني وخارجه.

جيسون باتمان
جيسون باتمان

برع نجمنا في أداء كافة الأدوار التي أوكلت إليه، لكنه أجاد في أداء الأدوار الكوميدية، حيث كان يتقمص الشخصية التي يؤديها بطريقة مميزة للغاية، تدخل الفرح والسرور، وترسم البسمة على وجوه كل من يشاهد أعماله.

ونتيجة لتألقه في الأدوار الكوميدية نال نجمنا عدد كبير من الجوائز من أبرزها جائزة الغولدن غلوب في العام 2005 وذلك عن دوره في مسلسل عائلة بوث، كما تم ترشحيه لنيل جائزة الأوسكار، لكن الحظ لم يسعفه للفوز فيها.

منذ بداية القرن الجديد ابتعد نجمنا عن التمثيل في المسلسلات، واتجه نحو التمثيل في الأفلام، فظهر في فيلم و Horrible Bosses، وفيلم Hancock، ولقد حظيت هذه الأفلام بنجاح كبير.

كما كان لنجمنا تجارب في الإنتاج، وذلك من خلال إنتاجه لفيلم The Family Fang وفيلم Bad Words.

تزوج نجمنا في العام 2001 من أماندا عنقة، وأثمر هذا الزواج عن إنجابه لولدين، ويعيش معها الآن حياة مستقرة وهادئة.

وحتى الآن لازال جيسون باتمان يواصل مسيرته في سماء الدراما العالمية، ويرفدها بعدد كبير من الأعمال ليخلد ذكره كواحد من ألمع النجوم الذين مروا بتاريخ السينما العالمية.

أبرز أعماله:

Dodge ball A True Underdog Story, The Sweetest Thing, The Ex, Juno, The Kingdom, Hancock, State of Play, Couples Retreat, The switch, The Change Up, Disconnect, Bad Words, This Is Where I Leave You.

إقرأ في نجومي أيضاً: آدم ساندلر – قصة حياة الممثل الأمريكي الكوميدي Adam Sandler

السابق
جيسون ستاثام – قصة حياة الممثل الإنجليزي Jason Statham
التالي
جيستن تيمبرلك – قصة حياة المغني المميز Justin Timberlake