فنانون

جيرمي رينر – قصة حياة الممثل الأمريكي Jeremy Renner

جيرمي رينر

جيرمي رينر ممثل، منتج، ومغني أمريكي مشهور، يعد واحد من ألمع نجوم السينما العالمية، نال خلال مسيرته العديد من الجوائز، وترشح لجائزة الأوسكار، لكنه لم يفز بها.

ولد في السابع من كانون الثاني ( يناير) عام 1971 في مدينة موديستو الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفيها نشأ.

تعود أصول عائلة هذا النجم إلى ألمانيا حيث كان أجداده من المهاجرين الألمان الذين وصلوا أرض الولايات المتحدة الأمريكية.

أحب التمثيل منذ الصغر، وامتلك موهبة كبيرة في هذا المجال ولقيت موهبته دعما وتشجيعا من عائلته.

بعد أن أنهى دراسته الجامعية درس Jeremy Renner في عدة مجالات كعلوم النفس، وعلوم الجريمة، حيث كان لديه رغبة على الاطلاع على الأمور التي تدفع المجرم لارتكاب جرائمه.

بعد ذلك أتيحت لجيرمي رينر الفرصة لدخول عالم التمثيل وذلك من خلال فيلم National Lampoons Senior Trip والذي تم عرضه في العام 1995، وكان دور نجمنا في هذا الفيلم دورا ثانويا، ليشارك بعد ذلك في فيلم Paper Dragons والذي عرض في العام 1996.

بعد مشاركته في فيلمين غاب نجمنا عن الساحة الفنية حتى العام 2001 حين عاد للظهور من جديد في فيلم Fish In a Barrel والذي يعد الانطلاقة الحقيقة لهذا النجم، ومن خلال هذا الفيلم حاز نجمنا على عدد من الجوائز ومن أبرزها جائزة أفضل ممثل مساعد.

جيرمي رينر
جيرمي رينر

لتتوالى بعدها أفلامه فظهر في فيلم Monkey Love والذي عرض في العام 2002، وفيلم The Hart Is Deceitful Above All Things والذي عرض في العام 2004 وغيرها العديد من الأفلام التي جعلته يحظى بشعبية كبيرة في عالم هوليوود.

تميز هذا النجم بدوره الذي لعبه في فيلم The Hurt Locker والذي عرض في العام 2008، ودوره في فيلم The Avengers وترشح بسبب هذين الدورين لنيل جائزة الأوسكار.

تم تصنيفه من قبل مجلة فاريتي جيرمي رينر من بين أهم عشرة ممثلين الذين يجب متابعة أعمالهم بشكل مستمر.

نال هذا النجم خلال مسيرته عددا كبيرا من الجوائز من أبرزها جائزة نقابة ممثلي الشاشة في العام 2014، جائزة الجمعية الوطنية الأمريكية للنقاد السينمائيين عام 2009، جائزة جمعية شيكاغو لنقاد السينما لأفضل ممثل، كما تم ترشحيه لجائزة الأوسكار مرتين دون أن يظفر بها.

يعيش نجمنا في علاقة مع عارضة الأزياء الكندية سوني بتشيكو، وأثمرت هذه العلاقة عن ولادة ابنته آفا برلين.

وحتى الآن لازال هذا النجم يواصل رحلته في سماء السينما العالمية، ويرفدها بعدد من الأفلام ليكون بذلك واحد من أفضل الممثلين الذين مروا بتاريخ السينما العالمية.

أبرز أعماله:

National Lampoons Senior Trip, Paper Dragons, Fish In a Barrel, The Hart Is Deceitful Above All Things, Monkey Love, The Hurt Locker, The Avengers, A Little Trip to Heaven, Love Comes to the Executioner, The Town, The Bourne Legacy, American Hustle.

إقرأ في نجومي أيضاً: جيسون باتمان – قصة حياة الممثل الأمريكي Jason Bateman

السابق
جيستن تيمبرلك – قصة حياة المغني المميز Justin Timberlake
التالي
جيسيكا ألبا – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jessica Alba

اترك تعليقاً