فنانون

جيانا عنيد – قصة حياة الممثلة السورية التي حلقت شعرها بشكل كامل

جيانا عنيد
جيانا عنيد

ولدت الممثلة السورية جيانا عنيد واسمها الكامل جيانا جورج عنيد في العاصمة دمشق بتاريخ 14 مايو /أيار 1981 ، وقد امتازت بطريقتها في أداء أدوارها حيث جمعت بين الخجل والجرأة بذات الوقت ، وقد اقتنع جميع المخرجين الذين أسندوا اليها شخصيات متنوعة في أعمالهم ، بأنها فنانة متميزة وراقية وصاحبة أداء جميل.

مسيرة جيانا عنيد الفنية:

جيانا عنيد

جيانا عنيد

عشقت الفن والتمثيل منذ ان كانت طالبة في المدرسة وهذا ما دفعها لأن تشارك في المسرحيات المدرسية ، ثمّ عملت بمسرح الهواة الذي أظهر موهبتها الكبيرة ، وبالخصوص بعد أن شاركت في عام 2008 بمسرحية “تشيللو” وحصلت عن شخصية “دليلة” التي أدتها فيها على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الشام المسرحي الثالث ، ثمّ شاركت بمهرجان القاهرة التجريبي.

كان الطبيعي أن تتجه جيانا عنيد الى الدراسة الأكاديمية للتمثيل فدخلت الى المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وكان عرض التخرج الخاص بها هو مسرحية “بانتظار المطر” بإدارة كل من الفنانين سامر عمران وغسان مسعود.

جاءت الانطلاقة مع عالم التلفزيون والشهرة في مسلسل أهل الراية عام 2008 ثمّ مسلسل “شيفون” للمخرج الكبير نجدة أنزور الذي عرض عام 2011 ، لكن ظهورها المميز الذي قدمها للمشاهد العربي جاء في عام 2013 من خلال مشاركتها في مسلسل “حائرات”.

بعد أن شاركت بالعديد من الأعمال الدرامية بأدوار بسيطة جاءت مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل “دنيا” الذي عرض عام 2015 التي منحتها نقلة مهمة في مسيرتها الفنية ، أما أشهر الشخصيات التي جسدتها ديانا عنيد فقد كانت شخصية “خديجة” في مسلسل “خاتون” التي احتاجت منها حلق شعرها بشكل كامل.

إقرأ أيضاً:  بن أفليك - قصة حياة الممثل الأمريكي Ben Affleck

وهذا ما فعلته بدون تردد بل أنها صورت نفسها فيديو أثناء حلاقة شعرها ، ليحقق هذا الفيديو انتشاراً واسعاً وساهم في تعريف عدد كبير من الجمهور العربي على هذه الفنانة الجريئة ، أما آخر أعمالها فقد كان مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” الذي جذب الأنظار أكثر وأكثر لهذه الممثلة المتمكنة.

وعلى الصعيد السينمائي شاركت جيانا عنيد بأكثر من فيلم ، لكن يبقى فيلم “طريق النحل” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد والذي عرض عام 2017 أهم أعمالها على هذا الصعيد ، فقد حصلت على بطولة الفيلم ليكون أول عمل فني تجسد فيه البطولة النسائية المطلقة.

أهم أعمال جيانا عنيد الفنية:

المسلسلات: (بقعة ضوء جزء 8 و12 – ما بتخلص حكايتنا – قمر الشام – حائرات – الغربال – وجوه وراء الوجوه – النداء الأخير – شهر زمان – الغربال – عابروا الضباب – عطر الشام – سليمو وحريمو – الندم – وردة شامية – مقابلة مع السيد آدم).

أعمال جيانا عنيد السينمائية: (نامو سينما – سلم إلى دمشق – طريق النحل).

إقرأ أيضاً: ألفارو مورتي – قصة حياة البروفيسور نجم مسلسل La casa de papel

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇