فنانون

جون مالكوفيتش – قصة حياة الممثل الأمريكي John Malkovich

جون مالكوفيتش فنان، ممثل، ومنتج أمريكي كبير، يعد واحدا من ألمع نجوم الدراما العالمية، وقام بأداء العديد من الأدوار الرائعة، ونال عدد من الجوائز.

ولد في التاسع من كانون الأول ( ديسمبر) عام 1953 في مدينة كرستوفر الواقعة في ولاية إلينوي الأمريكية وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وامتلك موهبة واضحة، ولقي الدعم والتشجيع من عائلته.

بدأ رحلته في مجال السينما من خلال أدائه لأداء عدد من الأدوار البسيطة، ولقد استغل الفرص التي أتيحت له ليبدأ في الصعود على سلم المجد والشهرة.

يعود الظهور الأول لجون مالكوفيتش إلى العام 1978 من خلال ظهوره في فيلم A Wedding، ومن ثم ظهر في فيلم Say Goodnight Gracie، والذي تم عرضه في العام 1983، لتتوالى بعده أفلام ليصبح من ألمع النجوم منذ منتصف الثمانينات وحتى الآن.

يتميز John Malkovich بموهبته الكبيرة، وبقدرته على أداء كافة الأدوار بحرفية عالية، حيث يقوم نجمنا بدراسة الشخصية بشكل كبير قبل أن يقوم بأدائها.

يحظى هذا النجم بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني، ويعد من الفنانين المحبوبين، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النجم يحظى بشعبية كبيرة خارج الوسط الفني، وتحظى أفلامه بنسبة متابعة عالية.

جون مالكوفيتش
جون مالكوفيتش

نال جون مالكوفيتش خلال مسيرته العديد من الجوائز من أبرزها جائزة موليير لأفضل إخراج عن إنتاجه المسرحي كود كناري، بالإضافة إلى ذلك فإنه حصل على جائزة الإيمي في العام 1986 كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم موت بائع، بالإضافة إلى ذلك فلقد تم ترشيحه لنيل جائزة الأوسكار مرتين، لكن الحظ لم يحالفه للفوز بهذه الجائزة العظيمة.

أنتج نجمنا عددا من الأفلام من أبرزها فيلم كيف ترسم أرنبا، كما قام بتأسيس شركة للإنتاج السينمائي، ومن أبرز الأفلام التي أنتجها في هذه الشركة فيلم عالم الأشباح.

تزوج نجمنا مرتين الأولى من جليني هيدلي واستمر زواجهما حتى العام 1988، لينفصل عنها ويتزوج في العام 1989 من نيكوليتا بيران.

وحتى الآن لا زال جون مالكوفيتش يواصل مسيرته الناجحة في سماء السينما العالمية، ويرفدها بعدد كبير من الأعمال الخالدة التي ستخلد اسمه كواحد من ألمع نجوم السينما العالمية.

أبرز أعماله:

A wedding, Say Goodnight Gracie, The killing Fields, True West, Eleni, Rocket to the Moon, Miles From Home, Old Times, OF Mice and Men, Heart of Darkness, Mary Reilly, con Air, Rounder’s, RKO 281, Beowulf, The Great Buck Howard, Red, Warm Bodies, Cut Bank, Wilde Wedding.

إقرأ في نجومي أيضاً: جود لو – قصة حياة الممثل البريطاني Jude Law

إتبعنا على مواقع التواصل:

2 thoughts on “جون مالكوفيتش – قصة حياة الممثل الأمريكي John Malkovich”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *