فنانون

جوني ديب – قصة حياة الممثل الأمريكي Johnny Depp

جوني ديب - قصة حياة

جوني ديب ممثل، ومخرج، ومنتج أفلام أمريكي، يعد واحد من ألمع النجوم في سماء السينما العالمية، يتميز بحبه لأداء الأدوار الغريبة.

ولد في التاسع من حزيران ( يونيو) عام 1963 في مدينة أونزبورو الواقعة في ولاية كنتاكي الأمريكية.

والدته هي بيتي سو بالمر وكانت تعمل ككاتبة، أما والده فهو المهندس المدني جون كريستفور ديب سينيور.

تعود جذوره إلى الألمانية والهندية، حيث ينحدر أجداده الأوائل من جهة والدته من قبيلة شيروكي الهندية.

عاش طفولته في فلوريدا، وعانى خلالها من عدم الاستقرار وبخاصة بعد انفصال والديه وهو في سن الثانية عشرة، الأمر الذي دفعه لترك المدرسة وتعلم الغيتار، ومن ثم قام بالانضمام إلى فرقة روك سميث كيدز، وقدمت هذه الفرقة العديد من العروض في كافة أنحاء فلوريدا.

وبعد أن تفرق أعضاء فرقته انتقل إلى لوس أنجلوس، وعمل كبائع لأقلام الحبر من خلال الهاتف، و في العام 1983 تزوج من لوري إليسون والتي عرفته على الممثل المشهور نيكولاس كيج الذي عرفه بدوره على مدير أعماله الأمر الذي ساهم في تغيير حياة Johnny Depp .

جوني ديب - قصة حياة
جوني ديب – قصة حياة

يعود الظهور الأول لهذا النجم إلى العام 1984 وذلك من خلال مشاركته في فيلم A Nightmare on Elm street، بعد ذلك تلفى جوني ديب دروسا في التمثيل في استديو لوس أنجلوس، وخلال هذه الفترة ظهر في فيلم Private Resort، وفيلم Platoon.

ولعب أداؤه لدور توم هانسون في مسلسل Jump Street 21 دورا كبيرا في لمعان نجمه، حتى غدا فنانا مشهورا.

لتتوالى بعد ذلك أعماله الدرامية وأفلامه الرائعة، وأصبح أحد أهم نجوم الشباك في السينما العالمية.

يتميز جوني ديب بحبه لأداء الأدوار الغريبة والفريدة من نوعها، والتي كانت أحد أهم أسباب نجاحه وشهرته.

ولم يكتفِ نجمنا بالتمثيل وحسب بل قام بإنتاج عدد من الأفلام ومن أبرزها فيلم The Run Diary, Dark Shadows, The Lone Ranger.

نال جوني ديب خلال مسيرته العديد من الجوائز من أبرزها جائزة الغولدن غلوب عام 2008، وجائزة بيبول تشويس عام 2011، وجائزة MTV للأفلام أعوام 2004، 2007.

يتميز هذا النجم بنشاطه في المجال الإنساني، وقيامه بعدد كبير من الأعمال الخيرية، ومن أبرز أعماله الخيرية شرائه أرض لإعادة قبيلة هندية إلى أرضها، وتبرعه بمبلغ مليوني دولار لصالح إحدى المستشفيات في لندن.

تزوج هذا النجم من آمبر هيرد في العام 2015 وانفصل عنها في العام 2016، وأنجب منها طفلين.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته في سماء السينما العالمية ويرفدها بعدد كبيرا من الأعمال ليخلد اسمه كواحد من أبزر الممثلين الذين مروا بتاريخ السينما العالمية.

أبرز أعماله:

A Nightmare on Elm street, Private Resort, Jump Street 21, Show Burn, Lady Blue, Hotel, The Fast Show, Platoon, Cry Baby, Benny & Jon, Nick of Time, Dead man, The Brave, Sleepy Hollow, Chocolate.

إقرأ في نجومي أيضاً: جورج كلوني – قصة حياة الممثل الأمريكي George Clooney

السابق
جورج كلوني – قصة حياة الممثل الأمريكي George Clooney
التالي
بروس ويليس – قصة حياة الممثل الأمريكي المخضرم Bruce Willis

اترك تعليقاً