فنانون

جوني ديب – قصة حياة نجم قراصنة الكاريبي جوني ديب

ولد الفنان جوني ديب أو كما كان اسمه عند الولادة جون كريستوفر ديب الثانى في التاسع من يونيو عام 1963 بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الامريكية ، وهو احدى أبناء الكاتبة “بيتي سو بالمر” و المهندس المدني “جون كريستفور ديب” له شقيق واحد و شقيقتين ، ترك تعليمه بالمرحلة الثانوية نتيجة انفصال والديه .

جوني ديب – قصة حياة نجم قراصنة الكاريبي جوني ديب

نيكولاس كيدج في حياة جوني ديب :

بعد انتقال أسرته إلى ولاية فلوريدا و انفصال والديه اتجه جوني ديب إلى عزف الجيتار ليشارك في فرقة “روك سميت كيدز” و التى أخذت تتجول بأنحاء فلوريدا ثم انتقلت إلى ولاية لوس انجلوس ، بعدها تفرقت الفرقة و لم تكمل العمل معاً و على إثر ذلك بحث جوني ديب عن عمل ليلتحق بوظيفة في مجال بيع أقلام الحبر من خلال الهاتف ، تعرف في هذه الفترة على الممثلة “لوري اليسون” و تزوجا في عام 1983 .

عرفته زوجته “لوري اليسون” على الممثل الرائع “نيكولاس كيدج” و الذى قام بعرض دور على جوني ديب في فيلم “نايت مير أون إلما ستريت” سنة 1984 ، و على هذا اتجه جوني ديب إلى مجال التمثيل فبدأ بأخذ دروس في التمثيل في احدى الاستوديوهات بولاية لوس انجلوس وخلال تلك الفترة قام بالمشاركة في فيلمين .

بداية الشهرة الحقيقية :

كانت بداية الشهرة الحقيقية لجوني ديب عندما شارك في مسلسل “21 Jump Street” و الذى استمر فيه بتقديم دور “توم هانسون” لمدة ثلاث سنوات على التوالي ، بعدها شارك جوني ديب في العديد من الأدوار الرائعة التى جعلت منه أشهر النجوم على مستوى العالم أجمع نظرا لصعوبتها والاحترافية الشديدة التي أدّاها بها .

أهم أعمال جوني ديب :

قام الممثل الرائع جوني ديب بتقديم العديد من الأدوار الرائعة لأهم الشخصيات التى مرت في السينما العالمية.

فقد قدم عدة شخصيات صعبة إلا أنه بلمسته الساحرة استطاع تقديم هذه الشخصيات بشكل جعل الجمهور يحبها ويعشقها.

أصبحت هذه الشخصيات عالقة بذاكرة السينما العالمية وذاكرة معجبيه حول العالم.

من أهم هذه الشخصيات وأشهرها على الإطلاق والتى استطاع النجم تقديمها على ارض الواقع بشكل احترافي رهيب هى شخصية “جاك سبارو” بطل سلسلة أفلام “قراصنة الكاريبي” على الرغم من توقع النقاد عدم نجاح الجزء الأول من سلسلة الأفلام وهو “قراصنة الكاريبي : لعنة اللؤلؤة السوداء” لانه من إنتاج ديزني إلا أن ما حصل كان مفاجئاً لهم فالفيلم بعد صدوره حقق نجاحاً ساحقاً على مستوى العالم فأشاد به الجميع.

جوني ديب
جوني ديب

إستطاع جوني ديب تقديم الشخصية بسحرها الرهيب بشكل حقق نجاح عالمي ليأتي “جاك سبارو” في الجزء الثانى من السلسلة عام 2006 “قراصنة الكاريبي : صندوق الرجل الميت” ليضيف الجزء الثاني المزيد من النجاح للسلسلة.

بعدها تم إصدار الجزء الثالث من السلسلة وهو “قراصنة الكاريبي : نهاية العالم” في عام 2007 والذى حقق هو كذلك نجاحاً ساحقاً دون إضافة أي تكرار للأحداث أو ملل المشاهد منها.

ثم في عام 2011 تم صدور الجزء الرابع من سلسلة الأفلام الناجحة بعنوان “قراصنة الكاريبي : الغريب في المد و الجزر” ليقدم قصة جديدة بأبطال جدد في سلسلة الأفلام بعد نهاية قصة الشخصيات “ويل ترنر” و “إليزابيث سوان” في الجزء الثالث من السلسلة ، إلا أن شخصية “جاك سبارو” من تقديم العبقري جوني ديب استطاعت إنجاح الجزء الرابع ليمتد نجاح السلسلة مع وعد بصدور الجزء الخامس من السلسلة عام 2017 .

الجوائز :

حصل الفنان جوني ديب على العديد من الجوائز مثل :

 جائزة بيبول تشويس (2011) ،  جائزة إم تي في للأفلام (2008)  ،  جائزة إم تي في للأفلام (2008)  ، جائزة غولدن غلوب (2008)  ،  جائزة إم تي في للأفلام (2007) ، جائزة إم تي في للأفلام لأفضل أداء عن فيلم “قراصنة الكاريبي : صندوق الرجل الميت” عام (2007)، و جائزة إم تي في للأفلام (2004)  .

في نجومي المزيد من سير مشاهير الفن، نقترح عليك مطالعة قصة حياة إلين دي جينيريس النجمة الأمريكية المتألقة.

إذا أعجبتك هذه المقالة لا تنس مشاركتها على صفحاتك في مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، جوجل بلاس..).

Save

Save

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *