فنانون

جومانة مراد – قصة حياة جومانة مراد الفنانة السورية المتميزة

جومانة مراد فنانة ونجمة سورية متألقة، تعد من أبرز النجمات على الساحة الفنية في الدراما السورية، تتميز بجمالها وجاذبيتها الكبيرة، وبموهبتها التي ساعدتها على الوصول إلى النجومية.

ولدت في الأول من نيسان ( أبريل ) عام 1973 في مدينة السويداء الواقعة في جنوب سوريا وفيها نشأت.

أحبت التمثيل والأعمال الإذاعية منذ صغرها، وكانت تطمح لأن تصبح نجمة كبيرة.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية العامة التحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنكليزية، وخلال دراستها شاركت في عدد من المسرحيات في المسرح الجامعي.

ظهورها الأول على الشاشة الصغيرة لم يكن في مجال التمثيل، بل كان في مجال التقديم التلفزيوني، حيث قامت بتقديم برنامج على قناة عجمان.

بعد ذلك انتبه المخرج نجدت أنزور إلى موهبتها التمثيلية ورغبتها في دخول عالم التمثيل، فشجعها على ذلك لتشارك في مسلسل الخيط الأبيض ورمح النار، وليكون هذين العملين بوابتها لدخول عالم الدراما السورية.

توالت بعد ذلك أعمالها الفنية، فبرعت في الأعمال الاجتماعية والعاطفية، كما نجحت في الأعمال التراجيدية، كما قدمت عددا من الأعمال التاريخية، بالإضافة إلى عدد من المشاركات الناجحة في أعمال البيئة الشامية.

جومانة مراد
جومانة مراد

تتمتع نجمتها بقدر كبير من الجمال والأنوثة، بالإضافة إلى ذلك فهي تمتلك شخصية لطيفة وهادئة الأمر الذي جعلها محبوبة داخل الوسط الفني.

كما تحظى جومانة مراد بقاعدة جماهيرية كبيرة، ولها عدد لا يستهان به من المعجبين والمعجبات.

لعبت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأدوار الرائعة، لكن يبقى دورها في مسلسل الهروب إلى القمة من أبرز الأدوار التي أدتها خلال مسيرتها الفنية.

تزوجت هذه النجمة من المخرج نجدت أنزور واستمر هذا الزواج لمدة ثلاث سنوات قبل أن يقع الانفصال، لتتزوج بعدها من أحد رجال الأعمال السوريين، لكن الزواج لم يستمر طويلا، وفي النهاية تزوجت من المحامي الأردني ربيع بسيسو وتعيش حياة مستقر ة معه .

قامت هذه النجمة بتأسيس شركة للإنتاج الفني باسم شركة جومانة انترناشونال للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والتوزيع، وقد قامت من خلالها بإنتاج عدد من الاعمال الدرامية.

وحتى الآن لا تزال رحلة هذه النجمة مستمرة في سماء الدراما السورية والعربية، ولازالت تظهر على الشاشة الصغيرة بين الحين والآخر لتواصل نقش اسمها كنجمة من ألمع نجوم الدراما السورية، وأميرة من أميراتها.

أبرز أعمالها:

بقايا صور؛ الهروب إلى القمة؛ المسلوب؛ البحث عن صلاح الدين؛ البواسل؛ انتقام الوردة؛ وصمة عار؛ الطارق؛ الحب موتا؛ الشارد؛ قلب حبيبة؛ سيرة الحب؛ القاهرة ترحب بكم؛ ساعة عصاري؛ حواء في التاريخ؛ النقمة المزدوجة؛ هيك تجوزنا؛ نيران البوادي؛ باب الحارة في عدة أجزاء؛ على موج البحر؛ شاهد إثبات؛ مطلوب رجال؛ فرعون؛ مدرسة الحب؛ الحفلة؛ كف القمر؛ الفرح؛ لحظات أنوثة؛ كباريه؛ شعبان الفارس؛ الشياطين.

إقرأ في نجومي أيضاً: أمية ملص – قصة حياة الفنانة المشهورة بدور بوران في باب الحارة

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “جومانة مراد – قصة حياة جومانة مراد الفنانة السورية المتميزة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *