فنانون

جوليا بطرس – قصة حياة جوليا بطرس مطربة الأغاني الوطنية

جوليا بطرس

جوليا بطرس فنانة ومطربة لبنانية قديرة، تعد من أبرز المغنيات في الساحة العربية، تميز بصوتها الرائع، وأغانيها الوطنية التي دافعت من خلالها عن القضايا العربية.

ولدت في الأول من نيسان عام 1968 في العاصمة اللبنانية بيروت وفيها نشأت، تعود جذور عائلتها إلى مدينة صور، وفي مدرس راهبات الوردية درست نجمتنا، وفيها حظيت بأول تجربة غنائية، وذلك حين قامت بالغناء مع جوقة المدرسة.

موهبتها في الغناء كانت جلية، حيث امتلك صوتا رائعا فقامت بإصدار أغنيتها الأولى وهي في سن السابعة عشرة وكان هذه الأغنية بعنوان غابت شمس الحق، ولقد حظيت هذه الأغنية بانتشار كبير في الساحة العربية، وكانت من أهم أسباب شهرتها.

بعد ذلك لجأت إلى الأغنية الوطنية بشكل خاص في فترة الثمانينات والتسعينات بدعم من شقيقها الملحن زياد بطرس، وجاءت أغانيها في زمن كانت الأمة العربية تعاني فيه من الحروب في لبنان وفلسطين، وكان أغانيها بمثابة الحافز للثوار في لبنان وفلسطين.

تتميز جوليا بطرس بصوتها القوي والذي يبث الحماس في النفوس، كما تتمتع بقدرتها الكبيرة على أداء الأغاني الهادئة بطريقة مميزة.

تتميز نجمتنا بإنسانيتها الكبيرة، حيث كانت تعمل على نشر السلام بين الناس، وقامت باستغلال موهبتها الغنائية من أجل هذا الأمر.

جوليا بطرس
جوليا بطرس

شاركت هذه المطربة في عدد كبير من الحفلات في أنحاء الوطن العربي، وعدد كبير من دول العالم، كما تم تكريمها في عدد كبير من الدول العربية كسوريا، لبنان، الأردن، قطر، والإمارات، كما نالت عددا كبيرا من الجوائز ومن أبرزها وسام الأرز وذلك نظرا لمساهمتها في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي من خلال صوتها.

وبعد أن تمكن لبنان من تحرير جنوبه أقامت هذه النجمة عدة حفلات احتفالات بعيد التحرير.

وبعد أن انتهت الحرب التي ضربت لبنان في العام 2006 من خلال الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه قامت جوليا بطرس بإنشاء مشروع أطلق عليه اسم أحبائي وقامت من خلاله بإحياء عدد من الحفلات في سوريا، الإمارات، قطر، ولبنان، وقدمت ريع هذه الحفلات والذي بلغ ثلاثة ملايين دولار إلى عائلات ضحايا الحرب.

تزوجت نجمتنا في العام 1996 من إلياس أبو صعب والذي يشغل منصب نائب رئيس الجامعة الأمريكية في بيروت، وانتقلت لكي تستقر معه في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وشهد العام 1997إنجابها لمولدها الأول والذي أطلقت عليه اسم سامر، وتعيش مع زوجها حياة هادئة ومستقرة.

وحتى الآن لا تزال نجمتنا تواصل المقاومة من خلال صوتها الرائع، ولا تزال ترفد الأغنية العربية بالأغاني الوطنية والرومانسية، لتنقش اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع المطربات الوطنيات في العالم العربي.

أبرز ألبوماتها:

غابت شمس الحق؛ وين مسافر؛ حكاية عتب؛ يا قصص؛ القرار؛ شي غريب؛ بصراحة؛ لا بأحلامك؛ تعودنا عليك؛ أحبائي؛ على مايبدو؛ يوما ما؛ ميلادك ديسمبر؛ حكاية وطن؛ أنا مين.

إقرأ في نجومي أيضاً: الشاب خالد – قصة حياة الشاب خالد الملقب بملك الراي

السابق
جورج وسوف – قصة حياة الفنان السوري الملقب بسلطان الطرب
التالي
معين شريف – قصة حياة المطرب اللبناني الملقب بمطرب الجيلين