جوزيف غوردون ليفيت
فنانون

جوزيف غوردون ليفيت – قصة حياة أحد أبرز الفنانين الشباب في هوليوود

ولد الممثل والمخرج والمنتج الامريكي جوزيف غوردون ليفيت في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الامريكية بتاريخ 17 فبراير 1981 ، وقد بدأ مسيرته الفنية منذ أن كان طفلاً ، واستمرت مسيرته الناجحة حتى وقتنا الحالي .

جوزيف غوردون ليفيت
جوزيف غوردون ليفيت

حياة جوزيف غوردون ليفيت على الصعيد الشخصي :

نشأ نجمنا يحي شيرمان أوكس بمدينة لوس أنجلوس ، وهو ينتمي لإحدى العائلات اليهودية ، وقد قام والداه بالاشتراك مع أفراد آخرين بتأسيس التحالف اليهودي التقدمي ، كما أن والده دينس كان مديراً لإحدى المحطات الإذاعية ، بينما ترشحت والدته العضوة في حزب السلام والحرية “جين جوردون” للكونجرس الامريكي ، علماً أن شقيقه الأكبر دانيال الذي كان يعمل كرجل إطفاء ومصور توفي في عام 2010 وهو في السادسة والثلاثين من عمره فقط .

إقرأ أيضاً:  خالد الملا - قصة حياة خالد الملا الملقب بعفريت العود

بعد أن أنهى جوزيف مراحله الدراسية الأولى دخل الى ثانوية فان لويس ، ثمّ التحق بكلية الدراسات العامة في جامعة كولومبيا ليدرس الشعر والأدب والتاريخ الفرنسي ، ولقد جمع في تلك الفترة بين عمله الفني والدراسة في نفس الوقت وذلك حتى تخرجه من الجامعة سنة 2004 .

تزوج هذا الفنان المتألق في شهر ديسمبر من عام 2014 من تاشا مكولي ، وقد أثمر هذا الزواج عن إنجاب طفلين.

مسيرة جوزيف غوردون ليفيت الفنية :

جاء الظهور الأول له منذ أن كان طفل في السابعة من عمره عندما شارك بفيلمي Beethoven و Angels in the Outfield ، وبعد أن ظهرت موهبته الفنية شارك بالكثير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية من أشهرها “10 أشياء أكرهها من أجلك” الذي عرض عام 1999 ، وقد حقق شهرة كبيرة بين عامي 1996 – 2001 بعد شارك بالمسلسل الكوميدي الناجح 3rd Rock from the Sun .

إقرأ أيضاً:  محمود ذو الفقار - قصة حياة محمود ذو الفقار الممثل والمخرج

بعد مشاركات كثيفة ونجاح كبير تمّ اختيار جوزيف غوردون ليفيت كأفضل ممثل تحت سن العاشرة ، ثمّ تابع ظهوره بالكثير من الاعمال حتى شارك في عام 1998 بفيلم Halloween H20: 20 Years Later الذي اعتبر انطلاقته الحقيقية بعالم السينما بعد نضوجه في العمر .

أسس الفنان الشاب في عام 2004 شركة للإنتاج بالتعاون مع بعض الممثلين والمخرجين والموسيقيين ، وفي عام 2009 ظهر بفيلم ” 200 days of summer” الذي يعتبر بطولته المطلقة الأولى في هوليوود ، وقد رشّح عن دوره بهذا الفيلم لجائزة الجولدن كلوب لأفضل ممثل كوميدي ، كما رشح الفيلم لجائزة أفضل فيلم كوميدي .

واصل ظهوره المميز بعد ذلك بالكثير من الأعمال ، ويعتبر كل من Untitled Schulman/Joost project و The Trial of the Chicago 7 آخر فيلمين شارك بهما ، وقد ساهمت نجاحات جوزيف غوردون ليفيت في جعله أحد أبرز الممثلين الشباب في هوليوود .

إقرأ أيضاً:  زهرة العلا - قصة حياة زهرة العلا الممثلة المصرية ذات الملامح الرقيقة

إقرأ أيضاً : حمدي الميرغني – قصة حياة الممثل المصري الملقب “أبو سنة جنان”

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇