فنانون

جوزيف عطية – قصة حياة نجم ستار أكاديمي في الموسم الثالث

جوزيف عطية

جوزيف عطية فنان ومغني لبناني قدير، يعد من أبرز النجوم الشباب في الساحة العربية، يتميز بصوته الجبلي القوي والرائع، ويعد أول لبناني ينال جائزة ستار أكاديمي، وكان ذلك في الموسم الثالث من البرنامج عام 2005.

ولد في الرابع عشر من أيار ( مايو) عام 1987 في مدينة البترون اللبنانية وفيها نشأ.

أحب الغناء منذ الصغر، وكان صوته القوي الرائع أحد أسباب نجاحه، حيث لاحظت عائلته موهبته في سن مبكرة وبدأت بدعمه لكي يصل نحو حلمه.

تعلم العزف وهو صغير حيث كان يعزف على الناي، الجيتار، والبيانو، وشارك في عدد من الحفلات المدرسية، ليشتهر نجمنا الشاب ضمن إطار منطقته.

وشهد العام 2004 الحدث الذي غير حياة هذا النجم بشكل كلي وذلك بانضمامه إلى برنامج ستار أكاديمي، وتألق خلال مسار هذا البرنامج، وحظي بشعبية كبيرة من خلاله، ونال إعجاب لجنة الحكم، وفي العام 2005 أحرز اللقب بعد أن جمع أكثر نسبة تصويت حيث احتل المركز الأول بنسبة بلغت 55% من الأصوات، ليكون بذلك المغني اللبناني الأول الذي ينال هذا اللقب.

جوزيف عطية
جوزيف عطية

بعد أن نال لقب ستار أكاديمي فتحت أبواب الشهرة والنجومية أبوابها أمام هذا النجم الصاعد، فقام بإطلاق أولى الأغاني الخاصة به وكانت بعنوان لا تروحي وكان ذلك عام 2005، ولقد لقيت هذه الأغنية نجاحا ورواجا كبيرين، وفي العام 2007 قام بإطلاق أغنية النحلة والتي لاقت نجاحا لكن ليس بمستوى النجاح الذي حظيت به الأغنية السابقة.

وفي العام 2007 قام جوزيف عطية بإقامة عدد من الحفلات في أستراليا برفقة النجمة نوال الزغبي، ولقد لاقت هذه الحفلات نجاح كبيرا، كما أقام أيضا عدد من الحفلات في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم أعاد تجربة إقامة الحفلات في أستراليا وذلك في العام 2008 وكانت هذه المرة برفقة النجمة كارول سماحة.

بعد ذلك قام بإطلاق أغنيته الثالثة حبيت عيونك في برنامج ستار أكاديمي عندما حل ضيفا عليه في موسمه الخامس، ولقد حظيت هذه الأغنية بنجاح منقطع النظير.

ثم أطلق بعدها أغنية وطنية لبلده لبنان وحملت هذه الأغنية اسم الحق ما بيموت.

لهذا النجم تجربة قصيرة في مجال التمثيل، حيث شارك في مسلسل جيران مع عدد من طلاب الأكاديمية.

وفي العام 2008 أطلق نجمنا أغنية جديدة حملت عنوان يلا نركض سوا بمناسبة ماراثون بيروت، وشهد العام 2010 ألبومه الأول والذي حمل عنوان موهوم، ولقد تضمن هذا الألبوم على اثنتا عشرة أغنية ولقد لاقى هذا الألبوم نجاحا كبيرا.

لتتوالى بعد ذلك ألبوماته وليصدر ألبومه الثاني شو تعمل بالناس، وألبوم حب ومكتر.

وحتى الآن لا يزال جوزيف عطية يواصل رحلته الرائعة في سماء الأغنية العربية، ويرفدها بعدد كبير من الأغاني الرائعة، ليواصل مشواره نحو عالم النجومية.

أبرز ألبوماته:

موهوم؛ شوب تعمل بالناس؛ حب ومكتر.

إقرأ في نجومي أيضاً: مارسيل خليفة – قصة حياة مارسيل خليفة مطرب القضية الفلسطينية

السابق
مارسيل خليفة – قصة حياة مارسيل خليفة مطرب القضية الفلسطينية
التالي
مريم نور – قصة حياة الإعلامية والعالمة اللبنانية المثيرة للجدل

اترك تعليقاً