فنانون

جورج كلوني – قصة حياة الممثل الأمريكي George Clooney

جورج كلوني فنان، ممثل، ومخرج أفلام أمريكي مميز، قام بأداء العديد من الأدوار الرائعة، وأخرج عددا من الأفلام، ونال عددا من الجوائز، ومن أبرزها جائزة الأوسكار.

ولد في السادس من أيار ( مايو) عام 1961 في مدينة ليكسينغتون الواقعة في ولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية وفيها نشأ.

والده هو الصحفي نيك كلوني، أما والدته فهي نينا كلوني، وكانت تعمل في مجال عرض الأزياء، وتعود أصول عائلته إلى أوربا، وبالتحديد إلى ايرلندا.

عشق التمثيل منذ صغره، وكان راغبا في اقتحام هذا المجال، وترك بصمة فيه، وكانت موهبته ظاهرة منذ الصغر.

بدأ مسيرته في عالم التمثيل في سن مبكرة، حيث ظهر في عدد من الأعمال التلفزيونية في العام 1978 وكان عمره حينها سبعة عشر عاما.

وظل George Clooney يؤدي الأدوار البسيطة حتى استطاع الحصول على دور مميز في مسلسل أي آر بين سنتي والذي تم عرضه بين عامي 1994 و1999، وكان دور نجمنا في هذا المسلسل الدكتور دوغ روس، وبفضل هذا المسلسل ازدادت شهرة نجمنا، ونال عددا من الجوائز من أبرزها جائزة إيمي برايم تايم.

جورج كلوني
جورج كلوني

يتميز هذا النجم بتمثيله الرائع، وباختياره الموفق للأدوار التي سيلعبها، حيث يختار الدور الذي سيؤديه بعناية كبيرة، ويدرس الشخصية بشكل كامل.

تم تعيينه في العام 2008 كرسول السلام التابع للأمم المتحدة، وذلك نظرا لجهوده ونشاطاته الإنسانية في نشر السلام في العالم.

نال هذا النجم عددا كبيرا من الجوائز من أبرزها جائزة سيسبل بي دوميل في العام 2015، وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عام 2005، وجائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل مساعد عام 2005، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة أربع مرات، بالإضافة إلى جائزة زحل لأفضل ممثل في العام 1996، كما نال وسام الفنون والآداب الفرنسي، وجائزة الأوسكار لأفضل فيلم عن فيلمه آرجو.

تزوج هذا النجم مرتين الأولى كانت من تاليا بلسم واستمر زواجهما منذ عام 1989 وحتى العام 1993، والثانية كانت من اللبنانية أمل علم الدين والتي أصبح أسمها أمل كلوني وتم الزواج في العام 2014، ولازال قائماً حتى الآن.

وحتى الآن لازال جورج كلوني يواصل مشواره الفني بثقة كبيرة، ويرفد السينما العالمية بالأفلام الرائعة ليكون بذلك واحد من أبرز ممثلي الأفلام في العالم.

أبرز أعماله:

From Dusk Till Dawn, One Fine Day, Out Of Sight, Three Kings, Solaris, Syriana, The Good German, Intolerable Cruelty, Ocean’s Twelve, Michael Clayton, Burn After Reading, Gravity, Money Monster.

إقرأ في نجومي أيضاً: جون مالكوفيتش – قصة حياة الممثل الأمريكي John Malkovich

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “جورج كلوني – قصة حياة الممثل الأمريكي George Clooney”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *