فنانون

جورج خباز – قصة حياة جورج خباز الظاهرة الفنية اللبنانية المبدعة

جورج خباز

ولد الممثل والمؤلف والملحن والمخرج والمنتج اللبناني المتألق جورج خباز في مدينة البترون بتاريخ 5 تشرين الثاني 1976 ، وهو ابن عائلة فنية عريقة فوالده هو الممثل جورج خباز ووالدته الممثلة أوديت عطية كما أن شقيقته لورا شاركته في جميع أعماله المسرحية ، ويحمل شقيقه نيكولا شهادة الدكتوراه في السينما وهو رئيس لقسم السينما بجامعة سيدة اللويزة ، اما شقيقته لارا فهي راقصة محترفة وتحمل شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال .

جورج خباز
جورج خباز

درس جورج في مدرسة القلبين الأقدسين الواقعة في مسقط رأسه البترون ، لينتقل بعد ذلك الى جامعة الروح القدس ويدرس فيها المسرح من جهة والعلوم الموسيقية من جهة أخرى ، ثم تخصص لاحقاً بالمسرح الموسيقي .

إقرأ أيضاً:  تيم حسن – قصة حياة تيم حسن النجم ساحر النساء وجبل الهيبة

وقف جورج خباز على خشبة المسرح لأول مرة في مسرحية ” حياة القديس مارون ” وهو في الرابعة من عمره ، لكن مسيرته الفعلية بدأت منذ عام 1994 عندما احترف العمل الفني ، وقد تأثر خباز بالممثل الكوميدي البريطاني تشارلي شابلن ، كما كان للفنان دريد لحام بالإضافة الى الأخوين رحباني وزياد الرحباني دور كبير في توجه وأسلوب جورج خباز الفني .

أبدع خباز في مختلف المجالات الفنية التي شارك فيها ، سواء في المسرح الذي ألف وأدى العديد من الأدوار المميزة فيه ، أو من خلال التلفزيون الذي غلب على أدواره فيه الطابع الكوميدي ، مما ساعد في وصوله سريعا الى قلوب الكثير من الجمهور اللبناني خاصة والعربي عامة ، كما أن جورج خباز حصد الكثير من الجوائز العالمية التي تجاوزت 34 جائزة من خلال عدد بسيط من الأفلام التي شارك في بطولتها ، دون أن نتجاهل النجاح الكبير لبعض السكيتشات أو الأغاني الخفيفة التي أداها مثل أغنية ” كبرت البنوت ” التي لاقت نجاحاً منقطع النظير .

إقرأ أيضاً:  محمد رضا - قصة حياة محمد رضا الكوميدي البارع في السينما

أهم أعمال جورج خباز :

الأعمال التلفزيونية : ( شباب وبنات – بسمات وطن – أصابع من ذهب – طالبن القرب – نساء في العاصفة – جميل وجميلة – عبدو وعبدو – ستايل الحب – فادي وراضي – ساعة بالإذاعة – القناع – تقريباً قصة حب – الى يارا مسلسل ) .

الأعمال المسرحية : قام جورج بإعادة تمثيل مسرحيتي ” وبالنسبة لبكرا شو ” و ” نزل السرور ” لزياد الرحباني ، بالإضافة الى أدواره في مسرحيات ( هاملت في ورطة – غادة الكاميليا – مصيبة جديدة – هلأ وقتا – كذاب كبير – عالطريق – شو القضية – البروفسور – الأول بالصف – مطلوب – ناطرينو – مش مختلفين – بالكواليس – ورا الباب – مع الوقت ..يمكن – إلا إذا ) .

إقرأ أيضاً:  رياض نحاس – قصة حياة رياض نحاس الممثل السوري الخبير

الأفلام : ( يوماً ما – تحت القصف – سيلينا – وينن – الفيل الملك – غدي ) .

إقرأ أيضاً : يوسف الخال – قصة حياة النجم اللبناني ابن العائلة الفنية العريقة

 

السابق
فتيات القوة – قصة فتيات القوة الصغيرات اللواتي يقمن بأعمال خارقة وبطولية
التالي
نيكولاس أوتامندي – قصة حياة صخرة الدفاع الأرجنتينية الذي يتميز بكراته الرأسية

اترك تعليقاً