جورجينا رزق
فنانون

جورجينا رزق – قصة حياة الحسناء العربية الوحيدة المتوجة على عرش جمال الكون

ولدت الممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية السابقة جورجينا رزق في بلدها لبنان بتاريخ 3 يناير 1953 ، وهي تنتمي لعائلة لبنانية مسيحية ، فوالدها لبناني أما والدتها فهي من المجر ، تزوجت جورجينا أول مرة من المناضل الفلسطيني الثري جداً أبو علي حسن سلامة ، والذي اغتاله الكيان الصهيوني عام 1971 بعد خروجه من منزل زوجته جورجينا ، علماً أنها أنجبت منه ولدهما علي .

جورجينا رزق
جورجينا رزق

عادت جورجينا وتزوجت مرة ثانية في عام 1990 من الفنان اللبناني المعروف وليد توفيق ، وأنجبت منه كل من ابنتها ” نورهان ” وابنها ” الوليد ” ، وما زال هذا الزواج مستمراً حتى الآن .

توجت عارضة الأزياء الشابة جورجينا رزق بلقب ملكة جمال لبنان 1970 ، وهذا ما أهلها للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون التي أقيمت عام 1971 بمدرج ميامي بيتش في فلوريدا ، وبعد أن تأهلت الى المرحلة الأخيرة مع ملكة جمال استراليا ” طوني رابورد ” وملكة جمال فنلندا ” بيرجو لايتيليا ” ، توجتها لجنة المسابقة على عرش ملكة جمال الكون عام 1971 ، لتكون اللبنانية والعربية الوحيدة حتى الآن ، التي تتوج على عرش الجمال العالمي ، ولم يسمح لجورجينا الحضور الى حفل جمال الكون عام 1972 لقيود فرضتها حكومة الولايات المتحدة والسبب الذي ادعته ( التخوف من أعمال إرهابية ) .

تكريم جورجينا رزق الملكة:

بعد تتويج جورجينا بهذا اللقب أصدرت الدولة اللبنانية طابع بريدي يحمل صورتها ، تكريماً لها على هذا الإنجاز التاريخي للبنان .

كان فوزها بلقب الجمال هذا سبباً رئيسياً في سعي عدد من المنتجين والمخرجين لإشراكها في أعمالهم الفنية ، وبالفعل فقد اشتركت في بطولة عدد من الأعمال السينمائية قبل الحرب الأهلية في لبنان ، وهي فيلم ” الملكة وأنا ” رفقة محرم فؤاد ووحيد سيف ، وفيلم ” باي باي يا حلوة ” مع رشدي أباظة ، وفيلم ” غيتار الحب ” مع الشحرورة صباح وعمر خورشيد ، كما أنها شاركت في مسلسل ” أنت أنا ” رفقة الفنان السوري فهد بلان ، ومسرحية ” سنقف سنقف ” رفقة روميو لحود .

وقد عرف عن جورجينا ندرة إطلالاتها الإعلامية على الرغم من مشاركتها في تحكيم مسابقات ملكة الجمال في لبنان ، فكانت رئيسة لجنة التحكيم لمسابقة ملكة جمال لبنان عام 2012 .

إقرأ أيضاً : باسكال مشعلاني – قصة حياة المغنية اللبنانية الحسناء والملقبة ملكة جمال الطرب

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *