فنانون

جود لو – قصة حياة الممثل البريطاني Jude Law

جود لو

جود لو فنان وممثل بريطاني مشهور، يعد واحدا من ألمع النجوم في سماء السينما العالمية، نال عدد من الجوائز خلال مسيرته، بالإضافة إلى ذلك فقد تم ترشيحه لنيل الأوسكار لكنه لم يظفر بها.

ولد في التاسع والعشرين من كانون الأول ( ديسمبر ) عام 1972 في مدينة بلويشام الواقعة بالقرب من العاصمة الإنكليزية لندن، وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وامتلك الموهبة التي تؤهله لدخول هذا المجال الرائع، ولقي دعما كبيرا من عائلته.

في سن الثانية عشرة صعد Jude Law على المسرح لأول مرة، وذلك من خلال مشاركته مع فرقة المسرح الوطني الموسيقي للشباب.

بعد ذلك وفي سن السابعة عشرة تخلى عن الدراسة بشكل كلي، واتجه نحو العمل في مجال التمثيل، وذلك من خلال مشاركته في المسلسل اليومي Families، ومن ثم بدأ جود لو يلتمس طريق النجومية من خلال في عدد من المسرحيات في مدينة لندن.

تم ترشيح نجمنا لجائزة لورانس أوليفييه عن دوره في مسرحية الطائشة، والتي تم عرضها في العاصمة الإنجليزية لندن.

جود لو
جود لو

يعود الظهور الأول لهذا النجم في عالم السينما لعام 1997 وذلك من خلال مشاركته في فيلم جاكاتا، في حين كان دوره في فيلم The Talented Mr. Ripley السبب الرئيسي وراء شهرته في عالم السينما، وبسبب هذا الفيلم قام نجمنا بتعلم العزف على آلة السكسوفون، وذلك لكي يتمكن من أداء دوره بحرفية مطلقة.

يتميز هذا النجم بموهبته الكبيرة، وبقدرته على أداء الأدوار الصعبة بحرفية كبيرة، حيث كان كثيرا ما ينوع في أدواره، ويقبل القيام بكافة الأدوار ويرفض تأطير نفسه في نمط محدد من الأدوار.

يحظى هذا النجم بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني وخارجه، ويوجد لديه عدد كبير من المعجبين.

نال جود لو خلال مسيرته العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة المسرح العالمي عام1995، ووسام الفنون والآداب الفرنسي، كما ترشح لنيل جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم The Talented Mr. Ripley لكنه لم يفز بالجائزة.

تزوج نجمنا من سادي فروست في العام 1997 واستمر معها حتى العام 2003 حيث وقع الانفصال بعد أن أثمر زواجهما عن إنجاب ثلاثة أبناء.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رفد السينما العالمية بعدد كبير من الأدوار الرائعة، ليواصل نقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم السينما العالمية.

أبرز أعماله:

The Talented Mr. Ripley, Black Sea, The Grand Budapest Hotel, Spy, Genius, The Young Pope, The Marshal, Bent, Wilde, Midnight in, Music from Another Room, The Windows of Crocodiles, Presence of Mind, Road to Perdition.

إقرأ في نجومي أيضاً: كريستين ستيوارت – قصة حياة الممثلة الأمريكية Kristen Stewart

السابق
برادلي كوبر – قصة حياة الممثل الأمريكي Bradley Cooper
التالي
جون مالكوفيتش – قصة حياة الممثل الأمريكي John Malkovich



اترك تعليقاً