فنانون

جاستن بيبر – قصة حياة مغني البوب الكندي Justin Bieber

جاستن بيبر

جاستن بيبر فنان ومغني بوب كندي شهير، يعد من أشهر المطربين الشباب في العالم، نال شهرة كبيرة في سن مبكرة، وحصد العديد من الجوائز العالمية.

ولد في الأول من آذار (مارس) عام 1994 في مدينة لندن الواقعة في مقاطعة أونتاريو الكندية، ونشأ نجمنا في مدينة ستارتفورد.

تعود أصوله والدته إلى فرنسا، أما والده فإن أصوله تعود لألمانيا، ولم يتزوج والده أبدا لذلك فقد عاش جاستن بيبر مع والدته في منطقة إسكان لأصحاب الدخل المحدود.

في ستراتفورد نشأ Justin Bieber فدرس الابتدائية في مدرسة جان سافي الكاثوليكية، ومنذ أن كان في المدرسة كانت موهبته الموسيقية ظاهرة للعيان، حيث كان يعزف على عدة آلات موسيقية، كالبيانو، الطبول، الغيتار، والبوق.

ومن ثم درس نجمنا الثانوية في مدرسة سانت مايكل الكاثوليكية، وتخرج منها في العام 2012.

بدايته في عالم الغناء تعود للعام 2007 وذلك من خلال مشاركته في مسابقة للغناء في المدينة، ونال جائزة المركز الثاني في تلك المسابقة، فقامت والدته بمشاركة شريط الفيديو على موقع يوتيوب وذلك لكي تشاهده العائلة، واستمرت في تنزيل أغاني طفلها على اليوتيوب الأمر الذي ساهم في بريق اسمه.

جاستن بيبر
جاستن بيبر

أعجب سكوتر براون بموهبته، فقام بالتواصل معه وجلبه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح مديرا لأعماله، وفي الولايات المتحدة الأمريكية تلقى دعما كبيرا من الفنان المشهور آشر والذي ساعده على دخول عالم الفن والنجومية من أوسع الأبواب.

أطلق ألبوم الأول في العام 2009 وكان بعنوان My World ولقد حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا لتتوالى بعد ذلك ألبوماته الغنائية.

يعد النجم الراحل مايكل جاكسون القدوة بالنسبة لجاستن بيبر، حيث سار على نهجه في نمط الغناء، حيث يعد نجمنا من أشهر مغني البوب في العالم.

لهذا النجم العديد من الأغاني الرائع من أبرزها Baby, Sorry, Friends, Boy Friend.

على الرغم من قصر مسيرته في عالم الغناء إلا أن موهبة نجمنا مكنته من حصد العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة الموسيقى الأمريكية ثمان مرات، جائزة بيلبورد الموسيقية أربع عشرة مرة، جائزة غرامي مرة واحدة، جوائز جونو أربع عشرة مرة، جوائز mtv في الموسيقى الأوربية 22 مرة، وجوائز ماتش ميوزك فيديو عشر مرات، وجائزة اختيار المراهقين ثلاثين مرة.

وحتى الآن لا يزال جاستن بيبر يواصل رحلته في سماء الأغنية العالمية، ويرفدها بالعديد من الأغاني الرائعة التي ستخلد اسمه كواحد من ألمع مغني البوب في التاريخ.

أبرز ألبوماته:

My World, My World2, My World Acoustic, Never Say Never, Under The Mistletoe, Believe, Journals, What Do You Mean, Sorry, Purpose.

إقرأ في نجومي أيضاً: توم هانكس – قصة حياة الممثل الأمريكي Tom Hanks

السابق
توم هانكس – قصة حياة الممثل الأمريكي Tom Hanks
التالي
جيمس كافيزيل – قصة حياة الممثل الأمريكي James Caviezel