Press "Enter" to skip to content

جاد شويري – قصة حياة المغني والمخرج اللبناني المثير للجدل

جاد شويري فنان ومغني ومخرج وراقص لبناني الجنسية، يعد من أبرز الفنانين والمخرجين في الساحة العربية، يتميز بأنه قام ببناء نفسه بنفسه.

ولد في الثالث عشر من آذار ( مارس) عام 1980 في لبنان، وفي بلاد الأرز نشا نجمنا الشاب.

تعد الفنانة العالمية ماردونا مصدر الإلهام له، وبسببها أحب الموسيقى والغناء.

وعندما بلغة من العمر عشرة أعوام غادرت عائلته لبنان بسبب الحرب، وبدأ نجمنا يكمل دراسته في الخارج، ورغبت عائلته في أن يكون طبيبا أو سياسيا أسوة بجده.

بعد انتهاء الحرب عادت عائلته إلى لبنان وفي العام 1997 نال الشهادة الثانوية والتحق بجامعة السوربون العالمية في باريس، وهناك درس الفنون التمثيلية، ولقد حصل على درجات عالية في الدراسات السينمائية.

جاد شويري
جاد شويري

واستغل هذا النجم وجوده في فرنسا لكي يكتسب الخبرات فشارك في المسرح، وفي أحد الأفلام الكندية.

وفي العام 2001 وفي أثناء عطلته الصيفية في لبنان قرر جاد شويري المشاركة في برنامج استديو الفن، ونال الميدالية الذهبية في الإخراج عن إخراجه لفيديو كليب أغنية يا مصطفى الأغنية التراثية اللبنانية.

بعد ذلك بدأ نجمنا في عمله كمخرج، وقام بإخراج عدد من الفيديو كليبات، لكنه أراد الظهور على الشاشة، فقام بإخراج فيديو كليب لأغنيته أقولك إيه؟ والتي قام بغنائها لتكون باكورة أغانيه.

وفي العام 2006 صدر الألبوم الأول لهذا النجم وفيه قام بجمع الأغاني التي غناها في الفترة الممتدة ما بين عامي 2003-2006.

يعد هذا النجم أحد أسباب شهرة العديد من الفنانات وذلك بسبب نجاح الفيديو كليبات التي كان يخرجها لهم، ومن أبرز الفنانات ماريا والتي أخرج لها أغنية إلعب في العام 2004، بالإضافة إلى الفنانة تينا.

ولقد كانت الفيديو كليبات التي كان يخرجها محط جدل كبير، وذلك لأنه كان يركز فيها على الإثارة، وعلى الرقصات المثيرة للغاية، لذلك فقد لاقت انتقادا كبيرا.

كما أن هذا الفنان يعد من الفنانين المثيرين للجدل، فهو بنى نفسه بنفسه، فكان يغني ويلحن ويخرج أغانيه بنفسه.

وفي العام 2006 قام جاد شويري بإخراج فيديو كليب للفنانة جوانا ملاح، ولقد لقي هذا العمل إعجاب الجميع نظرا لبعده عن الرقصات المثيرة، والإيحاءات الجنسية.

قام هذا النجم خلال مسيرته في عالم الإخراج بإخراج أكثر من ستين فيديو كليب، كما أنه نال ثلاثة جوائز في الإخراج.

وحتى الآن لا يزال جاد شويري يواصل رحلته المثيرة للجدل في سماء الأغنية العربية، حيث يغني ويخرج الأغاني، وعلى الرغم من الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها، إلا أنه يبقى واحدا من الفنانين والمخرجين الذين يتمتعون بموهبة كبيرة.

أبرز الفيديو كليبات التي قام بإخراجها:

أقولك إيه؟؛ قولي إزاي؛ مين قلك؛ بناديلك؛ وريني؛ مصرية؛ ولا أول ولا تاني؛ كسرتلي السيارة؛ غالي؛ حبينا؛ مش عايز غيرك؛ عشها كدة؛ إجازة مع بوسي.

إقرأ في نجومي أيضاً: آدم – قصة حياة آدم الفنان اللبناني صاحب الصوت الطربي المميز

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *