فنانون

تيم حسن – قصة حياة تيم حسن النجم ساحر النساء وجبل الهيبة

تيم حسن

تيم حسن فنان وممثل سوري كبير، يعد من ألمع النجوم في سماء الدراما السورية والعربية ، يتميز بوسامته الكبيرة وبموهبته العالية، تميز بأدائه لعديد من الأدوار المميزة من أبرزها دور جبل في مسلسل الهيبة ، ودور نزار قباني في مسلسل نزار قباني .

ولد في السابع عشر من شباط ( فبراير ) عام 1976 في منطقة الشيخ بدر التابعة لمحافظة طرطوس ، وفي العام 1980 رحل مع عائلته نحو العاصمة دمشق واستقر فيها.

أحب التمثيل منذ الصغر وبعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، وعلى الرغم من رفضه في المرة الأولى إلا أنه أصر على التقديم ونجح في المرة الثانية.

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في العام 2001 وفي ذات العام كان ظهوره الأول على الساحة الدرامية وذلك من خلال مسلسل الزير سالم حيث لعب دور الجرو ابن كليب، لتتوالى بعد ذلك أعماله الفنية .

يعد تيم حسن من ألمع النجوم الشباب في سماء الدراما السورية، ويتمتع بموهبة تمثيلية كبيرة جعلته قادرا على أداء كافة الأنواع الدرامية، فبرع في الأعمال الاجتماعية، التراجيديا، والأعمال الكوميدية، كما شارك في عدد من الأعمال التاريخية، وأعمال البيئة الشامية .

لعب خلال مسيرته عدد كبير من الأدوار الرائعة، ومن أبرز أدواره دور نزار قباني، حيث أدى شخصية الشاعر الكبير نزار قباني في مرحلة الشباب، وتميز بقدرته على إلقاء قصائد الشاعر الراحل بأسلوب مشابه لأسلوب الشاعر.

تيم حسن
تيم حسن

كما اشتهر بدور جبل في مسلسل الهيبة والذي تم عرضه في رمضان الماضي، وجبل هو زعيم الهيبة، ويمتلك عددا من الحراس، وذلك لأنه مطلوب للدولة، ويتعرض لعديد من المواقف والتي يستطيع أن يتجاوزها بحنكته.

تزوج نجمنا من الفنانة ديما بياعة في العام 2002، واستمر هذا الزواج حتى عام 2012 وأنجب منها ولديه ورد وفهد، وبعد أن انفصل عنها تزوج من الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني في العام 2017.

والآن يعيش نجمنا في مصر برفقة زوجته، ويواصل رفد الدراما السورية والعربية بعدد كبير من الأعمال الفنية الرائعة، ليواصل نقش اسمه كواحد من ألمع نجوم الدراما السورية والعربية.

أبرز أعماله :

الزير سالم؛ نزار قباني؛ الهيبة؛ صلاح الدين الأيوبي؛ صقر قريش؛ أبو الطيب المتنبي؛ ردم الأساطير؛ ربيع قرطبة؛ التغريبة الفلسطينية؛ على طول الأيام؛ الانتظار؛ الملك فاروق؛ صراع على الرمال؛ الصقر شاهين؛ أسعد الوراق؛ زمن العار؛ الوسواس؛ الإخوة؛ تشيللو؛ نص يوم؛ ميكانو؛ خطة بديلة.

شاهد قصة حياة تيم حسن بالفيديو

إقرأ في نجومي أيضاً: ندين تحسين بك – قصة حياة ندين تحسين بك الفنانة السورية الرقيقة

السابق
ندين تحسين بك – قصة حياة ندين تحسين بك الفنانة السورية الرقيقة
التالي
رياض نحاس – قصة حياة رياض نحاس الممثل السوري الخبير

اترك تعليقاً