Press "Enter" to skip to content

توم هانكس – قصة حياة الممثل الأمريكي Tom Hanks

توم هانكس ممثل، منتج، كاتب أفلام، ومخرج أمريكي، يعد من أبرز النجوم في عالم السينما العالمية، له العديد من الأفلام الرائعة والتي حقق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر.

ولد في التاسع من تموز (يوليو) عام 1956 في مدينة كونكورد الواقعة في ولاية كاليفورنيا عاش طفولة غير مستقرة، وذلك لأن والديه كانا كثيري التنقل من مدينة لأخرى لأسباب مختلفة، وفي النهاية انفصلا عن بعضهما.

لم يظهر أي ميول نحو التمثيل في صغره، ولم يؤدِ أي دور تمثيلي قبل دخوله الجامعة، ولكن في أحد الأيام رغب في المشاركة في إحدى المسرحيات الجامعية، فتقدم بطلب للمشاركة وتم قبوله فشارك، وقام بأداء دوره باحترافية كبيرة، لينصحه مخرج المسرحية أن يذهب إلى كليفلاند ليبدأ رحلته التمثيلية منها.

إقرأ أيضاً:  جينفر غارنر - قصة حياة الممثلة الأمريكية Jennifer Garner

في كليفلاند بدأ Tom Hanksرحلته في عالم السينما، حيث ظهر لأول مرة في فيلم He Knows You are Alone والذي تم عرضه في العام 1980، ومن ثم كان مسلسلBosom Buddies سببا من أهم أسباب نجاحه، حيث تألق في هذا المسلسل بشكل كبير، ليقوم بعدها بأداء دور رائع في فيلم Bachelor Party لتتوالى بعد ذلك أعماله حتى غدا واحدا من أهم نجوم السينما العالمية.

في العام 1988 تم ترشيح توم هانكس إلى جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Big.

توم هانكس
توم هانكس

يتميز هذا النجم بشعبية كبيرة في السينما العالمية، وذلك نظرا لقدرته على أداء الأدوار الصعبة، فبرع في أفلام الرعب، الكوميديا، الأكشن، والقصص الاجتماعية.

إقرأ أيضاً:  أسماء المنور - قصة حياة أسماء المنور المغنية المغربية المتميزة

لم يكتفِ توم هانكس بمجال التمثيل وحسب، بل قام بإنتاج عدد من الأفلام، كما كتب وأخرج العديد من الأفلام الأخرى.

يعد هذا النجم من أكثر نجوم هوليود ثراء وتقدر ثروته ب390 مليون دولار أمريكي.

نال خلال مسيرته العديد من الألقاب والجوائز من أبرزها جائزة الأوسكار كأفضل ممثل رئيسي أعوام 1989،1994، 1995، 1999، 2001، وجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل كوميدي في أعوام 1989و1994،2001، وذات الجائزة كأفضل ممثل في أعوام 1995،1999،2001و2014.

تزوج توم هانكس مرتين الأولى كانت سامانثا لوس وقد تزوجها في العام 1978، وانفصل عنها في العام 1987، وفي العام 1988 تزوج للمرة الثانية من ريتا ويسلون ولازال زواجهما مستمرا حتى الآن، وله ولد واحد هو كولن هانكس.

إقرأ أيضاً:  بوراك أوزجيفيت – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور عمر

وحتى الآن لا زال هذا النجم يواصل مسيرته في سماء السينما العالمية، فيثمل، ويكتب، وينتج، ويخرج ليستمر بنقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم الفن العالمي.

أبرز أعماله:

Splash, Bachelor Party, Volunteers, The Money Pit, Big, A League of Their Own, Forrest Gump, Toy Story, The Da Vinci Code, The Great Buck Howard, Bridge of Spies, Sully.

إقرأ في نجومي أيضاً: جينيفر لورنس – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jennifer Lawrence

Be First to Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *