Press "Enter" to skip to content

توم هاردي – قصة حياة الممثل الإنجليزي المتألق Tom Hardy

توم هاردي ممثل إنجليزي متألق، يعد واحدا من ألمع النجوم في سماء هوليوود، يتمتع بموهبة كبيرة جعلته ينال عددا من الجوائز.

ولد في الخامس عشر من أيلول ( سبتمبر) عام 1977 في منطقة بهامرسميث الواقعة في العاصمة الإنجليزية لندن وفيها نشأ، وتعود أصول عائلة هذا النجم إلى ايرلندا.

أحب التمثيل منذ الصغر، وكان يحلم أن يصحب ممثلا كبيرا، وحظي بدعم كبير وتشجيع من عائلته.

بدأ Tom Hardy أولى خطواته على هذا الطريق من خلال دراسته للدراما في مركز الدراما في لندن.

يعود الظهور الأول لهذا النجم إلى العام 2001 وذلك من خلال مشاركته في فيلم Black Hawk Down ، ولقد تألق بأداء دوره ليخطو بذلك أولى خطواته على طريق الشهرة.

يعد العام 2003 نقطة تحول في مسيرة توم هاردي حيث ظهر هذا النجم في ثلاثة أفلام وهي The Reckoning، وفيلم Dot The I، بالإضافة إلى فيلم LD 50 Lethal Dose وقدم في هذه الأفلام أداء متميزا، ثبت من خلاله نفسه كواحد من ألمع نجوم هوليوود، ولتكون هذه الأفلام بمثابة الانطلاقة الحقيقة لهذا النجم نحو عالم المجد والشهرة.

توم هاردي
توم هاردي

لتتوالى بعدها أعماله والتي تنوعت بين المسرح، السينما، والتلفزيون ومن أبرز هذه الأعمال The Dark knight Rises، و Warrior وغيرها من الأعمال التي جعلته أحد أهم الشخصيات في عالم هوليوود.

يتميز هذا النجم بقدرته على مختلف الأنواع التمثيلية، فبرع في الأدوار الاجتماعية بالإضافة إلى إجادته للأدوار الرومانسية، وأدوار الأكشن وغيرها من الأدوار.

نال هذا النجم نتيجة تألقه عددا كبيرا من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز جائزة البافتا للنجم الصاعد في العام 2011، بالإضافة إلى جائزة London Evening Standard Theatre وهي جائزة مسرحية مهمة، وغيرها العديد من الجوائز.

تزوج هذا النجم مرتين الأولى كانت من سارة وورد في العام 1999 واستمر هذا الزواج حتى العام 2004، وفي العام 2014 تزوج توم هاردي من الممثلة الأمريكية شارلوت رايلي ولازال هذا الزواج مستمرا حتى الآن ولديه من الأطفال طفل واحد.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته الناجحة في سماء السينما العالمية ويرفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة، ليخلد بذلك اسمه كواحد من ألمع نجوم الدراما العالمية.

أبرز أعماله:

Black Hawk Down, The Dark knight Rises, Warrior, The Reckoning, Dot The I, LD 50 Lethal Dose, Child 44, The Drop, Locke, The Wettest Country, The Dark Knight Rises, This Means War, Lawless, Inception, Layer Cake.

إقرأ في نجومي أيضاً: تشانينج تاتوم – قصة حياة الممثل الأمريكي Channing Tatum

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *