فنانون

توم كروز – قصة حياة الممثل الأمريكي الأسطورة Tom Cruise

توم كروز

توم كروز فنان، ممثل، كاتب، ومنتج أفلام كبير، يعد واحد من أساطير السينما العالمية وعمالقتها، شارك في عدد كبير من الأفلام، ونال عددا كبيرا من الجوائز.

ولد في الثالث من تموز ( يوليو) عام 1962 في مدينة سيراكيوز الواقعة في ولاية نيويورك الأمريكية، وفيها نشأ.

والده كان يعمل مهندسا كهربائيا أما والدته فتعمل معلمة، عاش طفولة غير مستقرة بسبب عمل والده المتنقل بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، الأمر الذي جعله يسجل في حوالي خمسة عشر مدرسة، فتأثر نجمنا بهذا الأمر، وأصيب بعسر في القراءة، الأمر الذي ساهم في التأثير بشكل كبير على تحصيله العلمي.

بعد ذلك وقع الانفصال بين والديه الأمر الذي جعل حياته تستقر أكثر، حيث عاش مع ولادته وأشقائه في ولاية كنتاكي، وعندما تزوجت والدته من رجل آخر انتقل برفقتها إلى ولاية نيوجيرسي.

كان حلم Tom Cruise الكبير أن يدخل عالم المصارعة، وأن يصبح مصارعا كبيرا، لكن تعرضه لإصابة في سن السادسة عشرة جعلت هذا الحلم من المستحيل تحقيقه، فالتفت توم كروز إلى موهبته الأخرى في مجال التمثيل.

توم كروز
توم كروز

بعد ذلك انضم هذا النجم إلى المسرح المدرسي، وأصبح واحدا من أهم نجوم المسرح المدرسي الأمر الذي جعله ينتقل إلى نيويورك في العام 1980، وذلك بعد أن نال الشهادة الثانوية ليبحث عن فرصة عمل في مجال التمثيل.

كانت بدايته في نيويورك صعبة، فاقتحام عالم التمثيل لم يكن بالسهولة التي يتصورها، فقضى فترة يبحث عن من يساعده على تحقيق أحلامه، حتى نفذت نقوده دون أن يجد الفرصة، فاضطر للعيش مع أحد أقربائه ريثما يجد فرصته.

ويعود الظهور الأول لهذا النجم للعام 1981 حين ظهر بدور بسيط جدا أمام النجمة بروك شيلدز في فيلم Endless Love، وبعد أن أدى الدور تحصل على حوالي خمسة عشر دولار عاد فيها إلى منزله في نيوجرسي مكسور الخاطر.

بعد ذلك سنحت الفرصة لهذا النجم في الظهور في عدد من الأفلام من خلال أدوار بسيطة لكنها لم تحقق له الشهرة، وشهد العام 1986 حصوله على دور البطولة في فيلم Top Gun ولقي هذا الفيلم نجاحا كبيرا جعل من نجمنا أحد أهم نجوم السينما في هوليوود.

استثمر توم كروز هذا النجاح بشكل جيد، فلم يقبل إلا الأدوار التي يمثل فيها عدد من الممثلين المخضرمين، وذلك لكي يكسب خبرة كبيرة، ويضمن استمرار نجاحه.

توالت بعد ذلك أفلامه فظهر في عدد كبير من الأفلام من أبرزها فيلم A Few Good Men، وفيلم المهمة المستحيلة، وفيلم جيري ماغواير، وغيرها من الأفلام التي نصبته كعملاق من عمالقة السينما العالمية.

يتميز هذا النجم بقدرته على أداء كافة الأنواع التمثيلية، فبرع في الأكشن، والأفلام الرومانسية، الاجتماعية والكوميدية، وتم عده من أكثر الممثلين وسامة.

تم تقدير ثروة هذا النجم في العام 2015 بـ 480000000 دولار أمريكي.

نال هذا النجم خلال مسيرته العديد من الجوائز من أبرزها جائزة الغولدن غلوب التي تحصل عليها ثلاث مرات، كما ترشح لجائزة الأوسكار ثلاث مرات ولم يظفر بها.

تزوج هذا النجم عدة مرات الأولى كانت في العام 1989 من ميمي روجز واستمر هذا الزواج حتى العام 1990، ليتزوج بعدها وفي ذات العام من النجمة نيكول كيدمان واستمر زواجهما حتى العام 2001 لينفصل عنها، وفي العام2006 تزوج من كيتي هولمز وانفصل عنها في العام 2012.

وحتى الآن لا يزال توم كروز يواصل رحلته في سماء السينما العالمية، ويرفدها بعدد كبير من الأفلام الرائعة ليخلد اسمه بذلك كواحد من عظماء السينما العالمية.

أبرز أعماله:

Endless Love, A Few Good Men, Top Gun, Taps, Risky Business, legend, Cocktail, Rain Man, Far and Away, The Firm, Mission Impossible, Magnolia, Vanilla Sky, Collateral, Lions for Lambs, Oblivion, The Mummy, Luna Park.

إقرأ في نجومي أيضاً: جون مالكوفيتش – قصة حياة الممثل الأمريكي John Malkovich

السابق
بيونسيه نولز – قصة حياة المغنية الأمريكية Beyoncé Noels
التالي
توم هاردي – قصة حياة الممثل الإنجليزي المتألق Tom Hardy

اترك تعليقاً